الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:54 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عضو”صناعة النواب” : حصر مصانع ”بير السلم” يسهل عملية إدخالها في الاقتصاد الرسمي

مصانع بير السلم
مصانع بير السلم

قال سمير البطيخى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة تحدثت مع المسؤولين عن الرقابة الصناعية والتى من المفترض أنها الجهة المنوطة بالإشراف والمتابعة على المصانع، مضيفًا أن هذه الجهة غالبية عملها يدور حول المصانع المرخصة فقط، وذلك بالرغم من أن عدد مصانع بير السلم يتخطى عدد نظيرتها المرخصة.

وأوضح "البطيخى"، فى تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مصانع بير السلم لا توجد رقابة عليها، مشيرًا إلى أن المسؤول رد على اللجنة فى هذا الشأن، حيث إن الوزارة لا تمتلك الطاقة البشرية التى تغطى عملهم؛ واقترح على الوزيرة أن تستعين بموظفين من أى وزارة أخرى، لترد الوزيرة بأنها على استعداد تام لتوفير موظفين جدد خلال الفترة المقبلة.

وطالب عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، الوزارة بإعداد قاعدة بيانات عن المصانع المرخصة وبير السلم لأن دخول مصانع بير السلم فى الاقتصاد الرسمى سيكون له تأثير مهم للغاية، لافتًا إلى أن هناك مجموعة من أصحاب بير السلم لديها رغبة فى التهرب من إلتزامتها وضرائبها للدولة، وهناك مجموعة أخرى منهم نجد صعوبة فى استخراج التراخيص.