الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجمهور من يحدد نجاح الفنان وليس الاسم أو الشكل

أحمد خالد صالح في حواره مع ”الطريق”: لم أتأثر بنجومية والدي.. وأرغب في العمل مع هؤلاء النجوم

أحمد خالد صالح
أحمد خالد صالح

"كل أسبوع يوم جمعة" أصعب وأمتع عمل قمت به .. ومتحمس لشخصية "مدروك" في "شريط 6" مع خالد الصاوي


"نسر الصعيد" سبب نجاحي وشهرتي .. وآسر ياسين رشحني للمشاركة في أول عمل فني


المنصات الإلكترونية حققت نجاحًا كبيرًا

فنان ذاع صيته مؤخرًا، واستطاع أن يثبت نفسه بجدارة بعيدًا عن جلباب والده، أدائه المميز وحضوره الطاغي جعل منه شخصية فريدة لم تتأثر بنجومية والده.

بدأ تجربته في التمثيل من خلال بعض العروض على مسرح الجامعة الأمريكية، واستطاع بعدها أن يحقق شهرة في فترة قصيرة من خلال بعض الأعمال والتي كانت بدايتها مسلسل "30 يوم" عام 2017  ثم "نسرالصعيد" كما شارك في مسلسل "أبو جبل"، ومسلسل "قابيل"، ومسلسل "زودياك" وهو الفنان أحمد خالد صالح.

وشارك أحمد خالد صالح في السينما من خلال فيلم "الفيل الأزرق 2" ليكون ثاني تجربة له في السينما بعد "تراب الماس" الذي كان ضيف شرف فيه.

وظهر في مسلسل "الآنسة فرح"، الذي عرض مؤخرًا مع رانيا يوسف وأسماء أبو اليزيد ورغم أنه فارق المسلسل في حلقته الثانية بعدما مات مقتولا ، إلا أن دوره كان له تأثير واضح ومؤثر على أحداث المسلسل، كما يعرض له حاليًا عبر منصة "شاهد. نت" مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة".

ويعيش أحمد خالد صالح حاليًا حالة من النشاط الفني حيث يشارك في السينما من خلال فيلم "العارف" وفيلم "شريط 6" المقرر طرحهم في عيد الفطر المقبل، ويخوض السباق الرمضاني من خلال مسلسل "سيف الله" ومسلسل "الفتوة".

ويتحدث أحمد خالد صالح عن أعماله القادمة وكيفية اختيار أدواره ونصائح والده والفنانين الذي يرغب في مشاركتهم، في حوار خاص مع "الطريق".

بدأ أحمد خالد صالح حواره لـ "الطريق" معبرًا عن سعادته الشديدة بالعديد من الأعمال الفنية التي يشارك فيها، لافتًا إلى أن أداء أكثر من شخصية في نفس التوقيت شيئ ممتع بالنسبة له أكثر من كونه متعب، موضحًا أن تقمصه أكثر من دور في نفس التوقيت لا يؤثر على اتقانه الدور.

وأكد أحمد خالد صالح خلال حواره أنه أعتمد بشكل كامل على نجاحه، وان نجومية والده لم تؤثر عليه بشكل نهائي، موضحًا أن والده دائما ما كان ينصحه بأن يسعى لتحقيق ما يريد قائلًا "فكرة أبناء الفنانين والواسطة مكنتش مطروحه بالنسبالي أو بالنسباله".


وأضاف أن والده الراحل خالد صالح دائما كان يقول له: "اسعى علشان لما تلاقي الفرصة تكون مجهزلها وتستحقها لأن الفرصة مش هتجيلي لأني ابن فنان هتيجي علشان استحقها بجد"، مؤكًدًا أن الجمهور هو من يحدد نجاح الفنان ليس الاسم أو الشكل.

كما أعرب خلال حواره عن حماسه الشديد لفيلم "شريط 6" قائلا: "الفيلم ده في حتة تانية خالص خاصة أنه مع عمي خالد الصاوي ومحمد سلامة المخرج وخالد أنور وتارا عماد اللي سعيد جدا بمشاركتهم وسأقدم من خلاله شخصية تحمل اسم مدروك".

وعن مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، قال أحمد خالد صالح إنه من أصعب الأدوار التي يقدمها لأنه يجسد من خلاله شخصية معقدة لبنى آدم لحم ودم، شخصية ممتعة، لكنها صعبة خاصة العمل مع المخرج شاكر خضير لأنه بيخرج العمل باحترافية.

وتابع أحمد خالد صالح قائلًا: "آسر ياسين ومنة شلبي بالنسبالي أساتذة بتعلم منهم واني أشاركهم بطولة مسلسل ده بالنسبالي حاجة كبيرة جدا، بالإضافة للمخرج محمد شاكر شخص فوق الرائع بشوية مش عارف أوصفه بايه"، وسعيد بردود فعل الجمهور على المسلسل حتى الآن.

كما أعرب أحمد خالد صالح خلال حواره مع "الطريق" عن سعادته الشديدة بفكرة المنصات الإلكترونية، خاصة أنها وسيلة جديدة لعرض أعمال فنية تطرح قضايا وآراء اكثر وتوفر مساحة ليس شرط أن تكون 30 حلقة لكن ما يحتاج أن يعرضه المخرج في صميم الحدث.

وعن مسلسل سيف الله قال إنه لم يبدأ تصوير مشاهده حتى الآن ومن المقرر أن يقوم بالتصوير خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أنه سعيد بالمشاركة في مسلسل يحمل هذه الفكرة الدينية خاصة بابتعاد الأعمال الدينية عن الدراما لفترة كبيرة لافتًا أنه يتوقع أن يكوم علامة مميزة في تاريخ الدراما التلفزيونية.

أما فيلم "العارف" الذي يجسد من خلاله شخصية ظابط يحقق فى قضية الجاسوسية التى يتناول خلالها أحداث الفيلم قال أنهم انتهوا من تصوير العمل بالكامل لطرحه في عيد الفطر المقبل موضحًا أن الفيلم خضع لتقنيات عالية جدا في التصوير ومن أضخم الأعمال انتاجا في السينما وأكد سعادته للعمل مع أحمد عز ومحمودحميدة مؤكدا أنه سيحقق نجاحًا كبيرًا.


وعن كيفية اختيار أدوار قال أنه يقوم باختيار الأعمال بناء على السيناريو وطبيعة الشخصية هل هستفزني أم لا وأن يكون فيها ماتريال لحم ودم مش مجرد دور على ورق وشخصية مسطحة بالإضافة لصناع لأبطال العمل.

وبسؤاله عن أي الفنانين يرغب بمشاركتهم عمل فني قال أرغب بشدة لمشاركة النجم يحيي الفخراني "هو بالنسبالي قدوة واتعلمت منه الكثير"، كما ارغب بالتمثيل مع محمد فراج وأحمد داود وإياد نصار وريهام عبد الغفور.

وقال إنه بدأ حياته عاشقًا للمسرح، ورشحه الفنان آسر ياسين لمسلسل 30 يوم بعدما حضر عمل مسرحي له، مشيرًا أن أكثر عمل حقق من خلاله شهرة كبيرة مسلسل "نسر الصعيد" مع الفنان محمد رمضان.

وعن أكثر ما تعلمه من والده الراحل خالد صالح، قال أكثر شيئ تعلمته من والدي محاولة اتقان العمل والاحساس الصادق والبساطة، لأن الفلسفة الزيادة وإن الواحد يصعبها على نفسه كتير بتخلي الأعمال بتطلع مش حقيقة ومش متصدقة لان فيها تكنيك وترتيب زيادة لافتًا "لوعايش شخصية البني ادم بجد مش هتفكر هو هيقول ايه هتقول اللي هيقوله من غير متفكر".

موضوعات متعلقة