الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 07:34 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
انتقادات واسعة من رواد السوشيال ميديا بسبب ارتفاع أسعار تذاكر أنغام في المتحف المصري استحداث عدد من الخدمات للمواطنين في محاور التنمية البشرية بقافلة جامعة طنطا بمركز كفر الزيات.. تعرف عليها المشاط: 7.4 مليارات يورو تمويلات الاتحاد الأوروبي لمساندة الاقتصاد المصري مدحت بركات يكتب: تقسيم الأرض.. في ذكرى نصر أكتوبر صحف عالمية: مصر ضمن أفضل 10 وجهات سياحية حول العالم لقضاء إجازة الشتاء وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد العين السخنة بقدرة 1300 ميجاوات وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أبراج الداون تاون والمرحلة الأولى لبحيرات العلمين ”كريستال لاجون” محافظ الغربية ووزير الشباب والرياضة يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويتفقدان نادي اتحاد شباب بسيون وزير الإسكان يشدد على سرعة إنهاء باقى المنشآت بالمدينة التراثية.. تعرف على التفاصيل نجم إنبي على رادار الزمالك في الميركاتو الشتوي المقبل.. تفاصيل متى بشاي يهنئ مصر رئيسا وحكومة وشعبا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تعرف على حركة السفن في ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية

السعودية: لدينا الإمكانيات للتجاوب مع متغيرات سوق النفط بعد أزمة فيروس كورونا

وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي

أكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن المملكة السعودية سوف تواصل وعن كثب على حد قوله كافة التطورات في السوق البترولية الدولية الناتجة عن التوقعات السلبية من التأثير المحتمل لوباء فيروس كورونا على الاقتصاد الصيني والعالمي، بما في ذلك توازنات أسواق البترول، بحسب ما نوهت وكالة "واس السعودية".

وأعرب "بن سلمان" عن ثقة بلاده في الحكومة الصينية والمجتمع الدولي، منوها أنها على يقين من أنهما سيتمكنا من القضاء على هذا الفيروس تماما، وسيتمكنوا في الحد من انتشاره.

من جانبها، أفادت وكالة "رويترز" البريطانية أن جزءا كبيرا من التأثير الواقع على الأسواق العالمية، بما في ذلك الأسواق البترولية، وأسواق السلع بشكل عام، مدفوع بم يعرف بـ "العوامل النفسية والنظرة التشاؤمية"، التي يتبناها بعض المتداولين في السوق.

ونقلت الوكالة ما نوه عنه وزير الطاقة السعودي وهو أن المملكة ودول أوبك لديهم كافة الإمكانات والمرونة اللازمة للتجاوب مع أي متغيرات، وذلك من خلال اتخاذ كافة الإجراءات لدعم استقرار أسواق البترول، إذا استدعى الأمر ذلك.

يشار إلى أن أسعار الأسهم والنفط في الولايات المتحدة، هبطوا بشكل كبير يوم الجمعة، بعد تحول المستثمرين إلى أصول تمثل ملاذات آمنة وسط مخاوف من أن يؤدي انتشار الفيروس من الصين إلى الحد من السفر وإلحاق الضرر بالاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضا: عاجل| الاشتباه بأول حالة إصابة بفيروس ”كورونا” في الهند

وتراجعت أسعار النفط الخام أكثر من اثنين في المئة يوم الجمعة وسجل خام برنت القياسي أكبر هبوط أسبوعي له منذ أكثر من عام نتيجة المخاوف من انتشار الفيروس بشكل أكبر في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، وفقا لرويترز.