الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعراوي لوفد البنك الدولي: 8 مليارات جنيه لدعم التنمية في المنيا وأسيوط

وزير التنمية المحلية ووفد البنك الدولي
وزير التنمية المحلية ووفد البنك الدولي

أكد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على بدء إجراءات الاستعداد للمدّ الجغرافي لبرنامج تنمية الصعيد، خلال العام الحالي، إلى محافظتي أسيوط والمنيا.

وعقد الوزير اجتماعا مع وفد رفيع المستوى من مسئولي البنك الدولي، وذلك في إطار مناقشة نتائج تقييم منتصف المدة لبرنامج التنمية المحلية بالصعيد، المُمول جزئيا من البنك الدولي بقرض قيمته 500 مليون دولار، ومساهمة من الحكومة المصرية بقيمة 457 مليون دولار، حسب بيان صحفي صادر اليوم الجمعة.

وأوضح شعراوي خلال اللقاء أن هناك تقدمًا كبيرًا في معدلات تنفيذ المشروعات على أرض المحافظتين، لافتا إلى وجود استثمارات ضخمة سيتم الانتهاء مشروعاتها قبل 30 يونيو 2020 ، وهذه المشروعات ستساهم في إحداث تغيير شامل في ملامح الوضع التنموي اقتصاديا واجتماعيا بمحافظتي سوهاج وقنا.

وأشار شعراوي إلي تنفيذ خطة استثمارية متوسطة الأجل باستثمارات تزيد عن 8 مليارات جنيه، وهو ما سيعطي دفعة غير مسبوقة لخدمات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية في المحافظتين ويسهم في توفير آلاف فرص العمل المستدامة للشباب ويعزز من تنافسية المحافظتين.

وأكد وزير التنمية المحلية على ضرورة تمديد المرحلة الأولي لبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر بقنا وسوهاج حتى نهاية 2022، خاصة أن أول دفعة مالية تم تحويلها من البنك في يونيو 2017 ، وهو ما يعني أن العام المالي الأول لاستثمارات البرنامج بدأ فعلياً في 2017/2018 وليس 2016/2017.

وأضاف شعراوي أن هناك توجيهات من القيادة السياسية على أن تكون البيئة مهيأة تماماً لتنفيذ البرنامج في المحافظات الجديدة قبل توقيع الاتفاقية بين الحكومة المصرية والبنك الدولي خاصة أنه سيتم توفير مبلغ مالي مماثل لما سيقوم البنك بتوفيره وذلك كمكون محلي من الحكومة المصرية.