الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع حصيلة القصف الأمريكى على مقرات الحشد الشعبي غرب العراق

القصف الأمريكي
القصف الأمريكي

أعلن الحشد الشعبي في العراق، اليوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة القصف الأمريكي على مقاره في القائم غربي البلاد إلى ٢٥ قتيلا و٥١ جريحا، وفقا لما نوهت عنه "فوكس نيوز" الأمريكية للأخبار.

ونقلت الوكالة الأمريكية، أبرز ما ورد في البيان الرسمي الصادر عن الحشد الشعبي، والذي نشره على موقعه الإلكتروني، وجاء نقلا عن مدير مديرية الحركات في الحشد جواد كاظم الربيعاوي، وجاء فيه: "حصيلة الاعتداء الغاشم على مقرات اللواءاين ٤٥ و ٤٦ بلغت ٢٥ شهيدا و٥١ جريحا".

وأضاف البيان: "عدد الشهداء قابل للزيادة نظرا لوجود جرحى في حالة حرجة وإصابات بليغة".

من جانبها أشارت وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق من يوم الأحد، إلى أن قواتها الجوية نفذت سلسلة غارات "دفاعية" على 5 أهداف تابعة لهذه الجماعة المسلحة في أراضي كل من العراق وسوريا، والتي جاءت ردا على الهجمات التي سبق أن استهدفت القواعد الأمريكية في العراق، بينما أكد "الحشد الشعبي" تعرض مواقع تابعة له في محافظة الأنبار لهجمات من قبل طائرات مسيرة أمريكية.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جوناثان هوفمان في بيان على موقع الوزارة الرسمي: "ردا على هجمات حزب الله المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف، شنت القوات الأمريكية ضربات دفاعية دقيقة ضد 5 منشآت تابعة له في العراق وسوريا"، مضيفا: "تم استهدفت ثلاثة مواقع لحزب الله في العراق وموقعين في سوريا".

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، وجهت سلسلة اتهامات لفصائل من الحشد الشعبي، الموالية لإيران بتنفيذ الهجمات التي تستهدف قواعدها العسكرية في الأراضي العراقية.

ويقع قضاء القائم في غربي الأنبار، المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، غرباً، بمحاذاة الحدود السورية.