الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

”حكايات المساء” يستضيف الكاتبة ”آية ياسر” للحديث عن أدب الطفل

آيه ياسر
آيه ياسر

استضاف الإعلامي "هاني عويس"، الكاتبة والروائية "آية ياسر"، في برنامجه "حكايات المساء"، في إذاعة البرنامج الثقافي، والذي يعده الشاعر وكاتب أدب الطفل "عبده الزراع".

أذيع اللقاء في حلقة أمس الإثنين، عبر إذاعة البرنامج الثقافي، على موجة التوليف الترددي إف. إم. 91.5 وعلى موجة التوليف السعوي 221، وكذلك على القناة الصوتية المصاحبة لقناة النيل للمعلومات على القمر الصناعي نيال سات.

ناقش اللقاء أعمال الكاتبة والروائية، "آية ياسر"، وكتاباتها في مجال أدب الطفل وأهم العقبات والتحديات التي تواجه هذا اللون الأدبي.

وتطرق الحديث إلى أعمال الكاتبة المنشورة وجديدها الأدبي ومؤلفاتها تحت الطبع، وكذلك بعض قضايا الإبداع الأدبي، مثل: طقوس الكتابة والعلاقة بين الأمومة والإبداع والعلاقة بين العمل الصحفي والكتابة.

يذكر أن "آية ياسر" هي روائية وكاتبة وصحفية مصرية، تكتب الرواية والقصة القصيرة، وأدب الطفل، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعملت محررة ثقافية لدى عدد من الصحف والمجلات العربية أبرزها: السياسة الكويتية، زهرة الخليج، ولها روايتين وعدد من القصص القصيرة المنشورة في بعض الصحف والمجلات.

صدرت لها رواية ضائعة في دهاليز الذاكرة ، صدرت في عام 2014، عن الدار للنشر والتوزيع، رواية "همس الأبواب" ، صدرت في عام 2017، عن الدار للنشر والتوزيع، ولها مجموعة قصصية "صرخات مكتومة" تحت الطبع لها عدد من المؤلفات في أدب الطفل ونشرت قصصها للأطفال في عدد من مجلات الطفل مثل: "قطر الندى"، "فارس" ،"نور"، ولها في أدب الطفل، تحت الطبع كتاب "متى سأكبر؟.. وقصص آخرى للصغار.