الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرا حول المنتدى الأول لقادة شباب الصعيد

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان حول فعاليات المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد، تحت شعار (بقوة شبابها تحيا مصر)، والمزمع عقده خلال الفترة من 24 حتى 28 أغسطس الجاري، بمقر جامعة المنيا، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير منظومة الأنشطة الطلابية بما يلبي احتياجات الشباب. 
وأشار التقرير إلى أن المنتدى؛ يهدف إلى تعميق قيم الولاء والانتماء لدى طلاب جامعات الصعيد، زيادة الترابط ، التعاون، وتبادل الأفكار بين طلاب جامعات الصعيد.
 كما يهدف إلى زيادة الوعي لدى طلاب جامعات الصعيد بالقضايا المجتمعية، التكنولوجية، السياسية، والقومية، بالإضافة إلى التعرف على أفكارهم ومقترحاتهم، وتبني الأفكار التى تساهم فى تحقيق خدمة الوطن.
وأوضح التقرير أن المنتدى يتضمن مجموعة محاور رئيسية مقسمة على عدة جلسات وورش عمل هي: "دور مصر الإفريقي والعربي في تفعيل السوق الاقتصادي المشترك، " القوة الناعمة ودورها في تعميق الانتماء والوعى الوطني"، "تعميق فكر ريادة الأعمال والعمل التطوعي لخدمة الوطن"، "المشروعات القومية الكبرى وأثرها على التنمية"، و"تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلوم المستقبل".
جديرا  بالذكر أن هذه الأنشطة تأتي ضمن برنامج نشر إجراءات قيم النزاهة، الشفافية، والتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه (تحت شعار معًا ضد الفساد)، ذلك بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، على أن تكون الجامعات المستهدفة هي جامعات: (الفيوم، بني سويف، أسيوط، سوهاج، أسوان، جنوب الوادي، الوادي الجديد)