الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:04 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشرطة تداهم بيوت الدعارة وصالات القمار في العراق وتعتقل ”زعيم المافيا”

مداهمة البيوت المشبوهة في العراق
مداهمة البيوت المشبوهة في العراق
قالت القوات الأمنية العراقية، إنها نفذت حملة لملاحقة من يعرفوا بـ"مافيا المخدرات" علاوة على بيوت الدعارة وصالات القمار، مؤكدة أنها قامت بإعتقال أكبر زعيم للمافيا في العراق وخمسة وعشرين شخصا من مساعديه، الذين يدعون أنهم ينتمون للحشد الشعبي.
وعلم "الطريق" وبناءا على التصريحات التي أدلت بها القوات الأمنية العراقية، فقد أسفرت الحملة عن إلقاء القبض على المدعو حجي حمزة الشمري زعيم المافيا، والذي يسيطر على جميع الأماكن التي يتم فيها لعب القمار، علاوة على الأماكن التي تمارس فيها الدعارة وتجارة المخدرات، وتحديدا في العاصمة العراقية بغداد. 
وأصدرت مديرية أمن الحشد الشعبي بيان رسمي، أكدت فيها أنها قامت بتسليم المطلوبين مع ما تمت مصادرته من مواد مخدرة وأموال إلى الأمن الوطني من أجل التحقيق معهم وعرضهم على القضاء.
يذكر أن العراق يعاني منذ فترة طويلة من انتشار النوادي الليلية ومحلات بيع المشروبات الكحولية غير المرخصة في مناطق كثيرة من العاصمة بغداد، ولا تستطيع القوات الأمنية إغلاقها أو مداهمتها لأنها تعود إلى جهات متنفذة، بحسب تعبير من يدير تلك الأماكن المشبوهة، مما يولد خشية لدى رجال الأمن على حياتهم وحياة عوائلهم.