الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 04:32 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن خطوط المياه والصرف صحي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بضرورة توفير خطوط مياه وصرف صحي في أماكن التطوير لخدمة الاكشاك الحضارية والمترددين على الطريق.

ولفت راشد إلى أن أعمال التطوير تأتي في إطار خطة الدولة بتطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به للعمل علي تحسين الصورة البصرية وخلق رؤية عصرية تتماشي مع الطابع الأثري والسياحي للمنطقة والتي تشهد تطوراً ملحوظا.

وعاين محافظ الجيزة النموذج الأولى من القطاع المنتهي من ساحات الانتظار الجاري تنفيذها علي جانبي الطريق لخدمة الأفواج السياحية والمترددين عليه .

كما عاين المحافظ الأكشاك الحضارية والبارتيشنات الجاري تنفيذها في الممشى السياحي الكائن بالجزيرة الوسطي من المرحلة الثانية لتطوير محور المنصورية، موجها بضرورة تغطية كابلات الكهرباء ومستلزمات الري .

ووجه محافظ الجيزة خلال الجولة مدير مديرية الطرق بسرعة الأنتهاء من أعمال رصف وتطوير جانبي المحور والأنتهاء من ساحات الأنتظار بالتزامن مع أعمال تطوير الممشي السياحي الكائن بالجزيرة الوسطي ، مؤكداً إدراج مسافة ١٠٠ متر بعد الطريق الدائري اتجاه ابو النمرس بأعمال التطوير ورفع الكفاءة لتيسير الحركة المرورية.

وكلف محافظ الجيزة خلال جولته، رئيس حي الهرم بضرورة المتابعة الدورية للأعمال والتنسيق مع الشركة المنفذة وحل أي عقبات قد تواجههم وتقديم الدعم اللازم لهم لسرعة الانتهاء من القطاعات التي يجري العمل بها طبقآ للجدول الزمني المحدد وذلك في إطار التجهيزات لافتتاح المتحف المصري الكبير.

كما وجه محافظ الجيزة الشركة المنفذة بسرعة الأنتهاء من الأعمال في أسرع وقت ممكن لما له من أهمية حيوية كأحد المحاور المرورية الهامة المؤدية للمتحف المصري الكبير.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لمتابعة نسب تنفيذ أعمال تطوير المرحلة الثانية من محور المنصورية بطول ٢ كم بدءاً من الطريق الدائري وحتي كوبري عز، لما له من أهمية مرورية كأحد المسارات والمحاور المرورية المؤدية للمناطق السياحية والمتحف المصري الكبير.