الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:46 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة

عضو المركزي الأوروبي يدعو لخفض أسعار الفائدة تفاديًا للركود الاقتصادي

المركزي الأوربي
المركزي الأوربي

دعا فابيو بانيتا عضو البنك المركزي الأوروبي إلى الإقدام على خفض أسعار الفائدة بوتيرة منخفضة، وفي الوقت المناسب، تفاديًا لمخاطر الركود الاقتصادي لفترة طويلة في منطقة اليورو.

وقال محافظ بنك إيطاليا الخميس، إن التردد في خفض أسعار الفائدة من شأنه أن يثني الشركات عن الاستثمار، وبالتالي يعوق إنتاجيتها ويضعها في وضع حرج أمام المنافسين العالميين، بحسب البيان المنشور على موقع البنك المركزي.

وأوضح “بانيتا” في كلمته خلال مؤتمر في فرانكفورت: “خفض أسعار الفائدة بوتيرة منخفضة سيتغلب على الطلب الضعيف، ويمكن إيقافه مؤقتًا دون أي تكلفة إذا حدثت صدمات صعودية للتضخم، لكن الخفض الكبير في أسعار الفائدة قد يضر بمصداقية البنك المركزي الأوروبي”.

واختتم صانع السياسات بضرورة موازنة مخاطر تشديد السياسة النقدية، لأن الموقف النقدي المتشدد يمكن أن يولد آثار التباطؤ، التي من شأنها أن تزيد من خطر الضعف الاقتصادي لفترة طويلة، لكنه رجح أن يظل موقف البنك المركزي الأوروبي مقيدًا – مع أسعار الفائدة الحقيقية أعلى من مستواها المحايد – حتى عام 2025.