الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:10 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل «زراعة سوهاج» يشن حملات مفاجأة لمنع التعدي على الأراضي الزراعية

وكيل «زراعة سوهاج» يشن حملات مفاجأة
وكيل «زراعة سوهاج» يشن حملات مفاجأة

أجرى الدكتور عبد اللطيف دياب عبد اللطيف وكيل وزارة الزراعة بسوهاج وبعض القيادات بالمديرية متابعة ميدانية لاكتشاف أي محاولات لاستغلال عطلة عيد الفطر المبارك لارتكاب أي أعمال من شأنها التعدي علي الأراضي الزراعية.

يأتي ذلك في ضوء الجهود المبذولة لرصد حالات التعدي علي الأراضي الزراعية والتصدي في المهد للحيلولة دون وقوع أي تعديات علي الرقعة الزراعية وبالتنسيق مع الجهات المعنية ذات الصلة والعمل علي مدار الساعة وتفعيل غرف العمليات المشكلة بهذا الشأن ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عطلة عيد الفطر المبارك.

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم اكتشاف بعض محاولات التعدي علي الأراضي الزراعية بالبناء المخالف وذلك بنواحي مركز سوهاج، وتم علي الفور أخذ الاجراءات القانونية ضد المخالفة والمخالفين.

ووجه الدكتور عبد اللطيف دياب وكيل وزارة الزراعة بضرورة اليقظة من جميع العاملين بمديرية الزراعة بشكل عام وحماية الأراضي بشكل خاص للتصدي لاي محاولات للتعدي علي الأراضي الزراعية وتفعيل لجان المنع القاعدية المشكلة بقرار محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي بهدف التصدي في المهد لأي محاولات من شأنها التعدي على الأرض الزراعية.

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد وجه برفع درجة الاستعداد القصوى من كل جهات الوزارة التنفيذية والرقابية وتشغيل الطوارئ ومتابعة ورصد أى تعديات على الأراضى الزراعية من قبل مديري مديريات الزراعة فى المحافظات والإدارة المركزية لحماية الأراضي واتخاذ اللازم لرصد أى مخالفة فى مهدها والإزالة الفورية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بما في ذلك إلغاء دعم الأسمدة على كامل حيازة المتعدي وكذلك دعم السلع التموينية.