الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:03 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ياسر جلال: ”جودر” تجربة فريدة من نوعها وعالم جديد لم أعشه من قبل المسلسل مكتوب بلغة سهلة وبسيطة

جميع الممثلين تعبوا جداً حتي يخرج العمل بهذا الشكل الجيد
كل ما يشغلني هو نجاح العمل ولا أدخل في منافسة مع زميل أخر

مع انتصاف شهر رمضان الكريم 2024، بدأ عرض مسلسل "جودر" للفنان ياسر جلال، الذي استوحي حكاياته من "ألف ليلة وليلة" ويشارك في البطولة كل من الفنانة نور، ياسمين رئيس، عبد العزيز مخيون، أحمد بدير، أحمد فتحي، والعمل من تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.
أكد ياسر جلال أنه سعيد جداً بهذا المسلسل ويعتبر تجربة فريدة من نوعها وعالم جديد لم أعشه من قبل من خلال تقمصي للعديد من الشخصيات علي مدي تاريخي الفني، بالإضافة إلي أنني في هذا المسلسل أقوم بتجسيد شخصيتين مختلفتين، هما شهريار الملك، وشخصية جودر ابن عمر المصري، الذي يحارب قوي الشر عندما يقع بين يديه بعض الكنوز، المرتبطة بالعلوم، من حكيم يدعي الشمردل، ومن خلال الأحداث يحارب جودر الكثير من الشخصيات الشريرة التي تظهر في المسلسل.
وتابع ياسر جلال، أن تجربة مسلسل جودر بالغة الصعوبة جداً، وتتطلب تحضير ذهني وبدني بالإضافة إلي الملابس والإكسسوارات وأماكن التصوير، وبناء الديكورات التي تعود إلي حقبة تاريخية كان الناس يرتدون فيها ملابس مختلفة عن وقتنا الحالي، لذلك هذا مرهق جداً لكنه ممتع لي، لأنها تجربة فريدة.
وأضاف جلال، عندما تم ترشيحي للعمل تحمست له جداً، لأنه منطقة جديدة، كما أنه يتطلب ميزانيات ضخمة وتحضيرات طويلة، ووجود شخصيات عديدة داخل المسلسل يعطي زخم داخل العمل الفني، ولابد أن يكون لدينا مخرج واعي لما يقدمه وإلا سوف تحدث كوارث عند عرض المسلسل، لذلك المخرج إسلام خيري من المخرجين القادرين علي إخراج الأعمال التاريخية بشكل رائع ومتميز بالإضافة إلي وجود سيناريو وحوار مكتوب بلغة سهلة وبسيطة تناسب العصر الذي يقدم فيه العمل.
وأشار جلال أن مسلسل "جودر" لا يختلف عن أي مسلسل أشارك فيه، أقوم في البداية بقراءة السيناريو ودراسة الشخصية من الناحية النفسية والاجتماعية لأن هذا مهم، كما أن الشخصية التي أجسدها في المسلسل لم تكن مثل ما جاء في كتاب ألف ليلة وليلة بل أدخل عليها الكاتب أنور عبد المغيث بعض التعديلات لكي تناسب العصر.
كما أوضح أن "جودر" يحمل رسالة مهمة من خلال الشخصية الرئيسية في المسلسل وهي محاربة الشر والتأكيد علي أن الخير هو من ينتصر في النهاية، ويقدم بشكل فانتازيا وأن شاء الله سوف ينبهر الناس بهذا المسلسل سواء من خلال الديكورات أو الملابس والأحداث بشكل عام.
وفي النهاية أكد ياسر جلال أن يرفض أن يدخل في منافسة مع أحد من زملاءه الفنانين، لأن كل واحد فينا يقدم شيء مختلف، ولا يمكن مقارنة ممثل بممثل أخر، لأن كل واحد يشارك في عمل مختلف، ولا يهمني ذلك أطلاقا، ولكن ما يشغلني هو تقديم شيء مهم يضيف إلي الناس ويعجبون به وإسعادهم وأيضا تقديم فن راقي وممتع.
يذكر أن ياسر جلال خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك في أول عمل مسرحي له كان بعنوان "رحمة وأمير الغابة" وغيرها من الأعمال الفنية الكثيرة من بينها "لن أعيش في جلباب أبي" وفيلم "النوم في العسل" و"امرأة وخمس رجال"، وفيلم "بونو بونو"، وغيرها من المسلسلات منها أيضا "ضل راجل" وقبلها مسلسل "الفتوة" و"الاختيار 3" ومسلسل "علاقة مشروعة" ومسلسل "رحيم" و"لمس أكتاف"وغيرهم من الأعمال الفنية التي أثبت فيها ياسر جلال أنه ممثل يسير علي خطا ثابتة.