الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق لمواجهة جشع التجار

قال الدكتور محمد فاروق جبر، أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، إن ملف الأسعار من أبرز الملفات التى تحظى باهتمام المواطن في الشارع المصري، مشيدا بتوجيهات القيادة السياسية في هذا الإطار، بداية من إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع المتراكمة في المواني، وتوفير العملة الصعبة التي سيكون لهما دور كبير في خفض الأسعار، وخاصة أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية.

وأكد الدكتور محمد فاروق جبر، أن الدولة تنتهج العديد من الخطط للتخفيف عن المواطنين من بينها حزم الحماية الاجتماعية إلى جانب تكاتف جهود كافة الأجهزة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة الموجودة بمختلف أنحاء الجمهورية.

وطالب الدكتور محمد فاروق جبر، بتشديد الرقابة على الأسواق لمنع احتكار السلع أو زيادة أسعارها بشكل كبير دون ضوابط، إضافة إلى التوسع فى المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الأساسية، إضافة إلى تشديد الرقابة لمنع الممارسات الاحتكارية نهائيا.

ودعا الدكتور محمد فاروق جبر أمين حزب الشعب الجمهورى بالعبور، الأجهزة الرقابية للنزول إلى الشارع وإجراء حملات مكثفة على الأسواق، وفتح قنوات اتصال مباشرة حقيقية بين المواطن والسلطة التنفيذية للإبلاغ عن تجاوزات بعض التجار، وتفعيل دور جهاز حماية المستهلك من خلال سرعة البت فى هذا المخالفات.

وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر، أن هناك ضرورة من أجل التصدى لجشع التجار من خلال حملات الرقابة المكثفة من قبل الوزارات المعنية، خاصة أن التجار يتعاملون مع الأسعار على حسب الأهواء، وليس بمرجعية محددة، فكل سلعة يختلف سعرها من محل لآخر.