الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:54 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد رسمياً.. الزمالك يعترض على حكام «الڤار» في مباراتي نهضة بركان لهذا السبب! محافظة الجيزة تلقن المخالفين درساً بحدائق الأهرام الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات اتحاد الكره ينفي عدم إذاعة مباراة المنصورة وسبورتنج الفاصلة في صراع التأهل للدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة تعليم الاقصر الأول جمهوريا في مسابقة المعارض الصحفية تعليم الاقصر يحصد مراكز متقدمة فى منحة stemco الرياضيات والعلوم الوحدة المحلية لمركز بلاط توفر أسماك بسعر 25 للكيلو تفاصيل برنامج تأبين العامري فاروق بالأهلى اليوم ضبط 8 طن أسمدة زراعية و 250 عبوة مبيدات وكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة ”جهود حثيثة لتخفيف العبء” مبادرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة

نتنياهو يوافق على دخول رفح لدى توجه وفد إسرائيلى إلى الدوحة

نتنياهو
نتنياهو

وافق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، على خطط شن عملية عسكرية في رفح جنوب قطاع غزة اليوم الجمعة، وفقا لمكتبه.

وذكر بيان صدر فى هذا الشأن أن الجيش يستعد لإجلاء السكان المدنيين إلى جانب العملية العسكرية.

وتأتي الخطوة برغم الانتقاد الدولي المتنامي لخوض عملية محتملة في رفح فيما فر ما يربو على مليون فلسطيني إلى هناك طلبا للأمان بعد فرارهم من مناطق أخرى في القطاع.

ويدعو الساسة ومنظمات الإغاثة إسرائيل إلى إعداد خطط بشأن كيفية جلب حوالي 5، 1 مليون شخص الآن من منطقة رفح للأمان في أي مكان قبل أي عملية عسكرية.

وجدد نتنياهو تقييمه لمقترح حركة حماس بشأن وقف لإطلاق النار باعتباره "غير واقعي".

وفي نفس الوقت، يتوجه وفد إسرائيلي إلى الدوحة بعد جدل في مجلس وزراء الحرب بشأن موقف إسرائيل.

واضطلعت قطر بدور رئيسي في المفاوضات من أجل وقف جديد لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس مقابل الإفراج عن سجناء فلسطينيين.

وذكرت حماس أمس الخميس أنها قدمت مقترحا جديدا، يتضمن إنهاء القتال في غزة وإرسال مساعدات للسكان المدنيين والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين في غزة مقابل الإفراج عن سجناء فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

ورغم ذلك تصر حركة حماس على انسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع، وهو ما ترفضه إسرائيل.

وذكرت قناة "الجزيرة" الإخبارية اليوم أن حركة حماس قدمت مقترحا على ثلاث مراحل تمتد كل منها 42 يوما.

واشترطت حماس أن يتم إعلان وقت إطلاق نار دائم في المرحلة الثانية، قبل الإفراج عن جنود إسرائيليين.

وتطلب حركة حماس مقابل الإفراج عن كل جندي إسرائيلي الإفراج عن 50 سجينا فلسطينيا في إسرائيل، ومن بينهم 30 ممن يقضون أحكاما مؤبدة.