الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسعار الخضراوات والفاكهه في مصر اليوم الأحد 19-5-2024 أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد 19-5-2024 برئاسة السروجي.. وفد نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسي لتبادل الخبرات نهائي الكونفدرالية.. «جوميز» يسعى لكتابة التاريخ مع الأبيض و«الشعباني» يتأهب للثأر د.عمرو دوارة: فتحية العسال ابنة الحارة الشعبية الأصيلة وصاحبة الأعمال الإنسانية مصطفى كامل وحلمي عبد الباقي يقدمون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية وزيرة الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يشهدان انطلاق الأسبوع الثقافي الكوري «التموين»: استمرار استلام القمح المحلى من المزارعين حتى نهاية الموسم التخطيط: 9.7 مليار جنيه استثمارات لمحافظة السويس بخطة عام 2023/2024 النفط يسجل مكاسب أسبوعية بدعم مؤشرات إيجابية من أميركا والصين متحدث الحكومة: «تصدير العقار» للأجانب بالدولار والتحويل عبر الجهاز المصرفي افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض جامعة دمنهور

«الأهلي ومصر» للصرافة تجمعان حصيلة تتجاوز 2 مليار جنيه منذ قرارات المركزي

دولار
دولار

جمعت شركتا الأهلي ومصر للصرافة حصيلة من العملات العربية والأجنبية تتجاوز الملياري جنيه منذ قرار البنك المركزي بداية من 6 أيام مارس بداية تحرير سعر الصرف وحتى أمس 14 مارس.


وقال عبد المجيد محيى الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة تعادل ما قيمته 1.170 مليار جنيه منذ قرارات البنك المركزي وحتى نهاية تعاملات أمس الخميس، مشيرا إلى أن الحصيلة في تزايد مستمر، موضحا أن الشركة جمعت ما يعادل 238 مليون جنيه بالأمس فقط.


وقال عادل فوزي ، رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بداية من 6 أيام مارس بداية تحرير سعر الصرف وحتى أمس 14 مارس تخطت 835 مليون جنيه.


وأضاف أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 65% يليه اليورو بنسبة 18% ثم الريال السعودي بنسبة 13% ثم الجنيه الاسترليني بنسبة 2% ثم الدرهم الإماراتي بنسبة 1% ثم باقي العملات الأخرى بنسبة 1%.


وأكد البنك المركزي مؤخرا التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة.


وتحقيقًا لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقًا لآليات السوق.


ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمية والموازية.

موضوعات متعلقة