الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:17 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة غداً.. بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالجيزة محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد لليوم الثاني على التوالي.. استمرار تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بشبين القناطر في ذكرى وفاة ”فارس السينما المصرية”.. أسرار لا تعرفها عن أحمد مظهر رسمياً.. الزمالك يعترض على حكام «الڤار» في مباراتي نهضة بركان لهذا السبب! محافظة الجيزة تلقن المخالفين درساً بحدائق الأهرام الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات اتحاد الكره ينفي عدم إذاعة مباراة المنصورة وسبورتنج الفاصلة في صراع التأهل للدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة

بايدن يتقدم على ترامب بنقطة واحدة قبل الانتخابات الأميركية

بايدن وترامب
بايدن وترامب

أظهر استطلاع جديد للرأي أن الرئيس جو بايدن يتقدم بفارق نقطة مئوية واحدة على دونالد ترامب قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

فقد قال نحو 39% من الناخبين المسجلين في الاستطلاع الذي أجرته رويترز/إبسيوس واستمر أسبوعًا وأغلق يوم الأربعاء، إنهم سيصوتون لصالح بايدن، إذا أجريت الانتخابات اليوم.

مقارنة بـ 38% الذين اختاروا الرئيس الجمهوري السابق ترامب؛ وكان تقدم بايدن ضمن هامش خطأ قدره 1.8 نقطة مئوية في الاستطلاع.

فيما لا يزال العديد من الناخبين مترددين، حيث قال 11% إنهم سيصوتون لمرشحين آخرين، وقال 5% إنهم لن يصوتوا، وقال 7% إنهم لا يعرفون أو يرفضون الإجابة.

وشمل الاستطلاع، الذي شمل البالغين في جميع أنحاء البلاد، العديد من الطرق لقياس الدعم لبايدن وترامب، وأشار معظمهم إلى سباق متقارب.

أما في الولايات السبع التي حسمت الانتخابات في عام 2020، تقدم ترامب على بايدن بنسبة 40% مقابل 37% بين الناخبين المسجلين.

ومع عدم حماس العديد من الناخبين لترامب أو بايدن، أظهر الاستطلاع الجديد أن المرشح المستقل، روبرت إف كينيدي جونيور، يحظى بدعم 15% من الناخبين المسجلين في حالة ظهوره كمرشح ثالث في الاقتراع، بانخفاض عن 17% في استطلاع يناير.

ويبدو أن كينيدي يمكنه سحب حصص مماثلة من الأصوات من ترامب وبايدن؛ وعندما طُلب من المشاركين في الاستطلاع الاختيار بين ترامب وبايدن من دون أي خيارات أخرى، تقدم بايدن بنسبة 50% مقابل 48% بين الناخبين المسجلين، مع رفض 2% الإجابة على السؤال.

ورغم أن ترامب هزم بسهولة حاكمة ساوث كارولينا السابقة نيكي هيلي في مسابقة ترشيح الحزب الجمهوري، وحصل على عدد كاف من المندوبين يوم الثلاثاء ليكون مرشح الحزب، إلا أنه يعاني من نقاط ضعف بين المستقلين وحتى داخل حزبه.

وأظهر الاستطلاع أن حوالي 37% فقط من أنصار هيلي يعتزمون التصويت لصالح ترامب بعد انسحابها من المنافسة على الحزب الجمهوري.

فيما قال نحو 16% إنهم سيصوتون لبايدن، وقال الباقون إنهم سيصوتون لشخص آخر أو لن يصوتوا على الإطلاق.

يشار إلى أن استطلاع رويترز/إبسيوس جمع ردوداً عبر الإنترنت في جميع أنحاء البلاد من 4094 بالغاً، بما في ذلك 3356 ناخباً مسجلاً.

وبلغ هامش الخطأ 1.8% للناخبين المسجلين و1.7% لجميع المشاركين.