الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

قسيس في بني عبيد بالمنيا يشارك المسلمين الفرحة بتعليق الفانوس

قسيس في بنى عبيد بالمنيا يشارك المسلمين الفرحة بتعليق الفانوس
قسيس في بنى عبيد بالمنيا يشارك المسلمين الفرحة بتعليق الفانوس

في لفتة طيبة تجسد روح التسامح والمحبة، قام القس ارميا راعي كنيسة العذراء مريم الكاثوليكية بقرية بني عبيد بمحافظة المنيا بتعليق فانوس رمضان على مدخل الكنيسة.

وتأتي هذه المبادرة من قبل القس ارميا مشاركة للمسلمين فرحتهم بحلول شهر رمضان المبارك، وتعبيراً عن روح الوحدة الوطنية والتآخي بين أبناء مصر من مختلف الأديان.

جدير بالذكر، أن صور هذا القس تداولت على السوشيال ميديا، ولاقت استحسانا كبيرا من قبل أهالي القرية، من مسلمين ومسيحيين، حيث عبروا عن سعادتهم بهذه الروح الطيبة التي تسود بينهم، مؤكدين أهمية التسامح والتعايش السلمي بين جميع أطياف المجتمع.

أكد أحد الأهالى، أن هذه المبادرة هيا الأولى من نوعها في القرية، ولكن ليست الاولى من نوعها في مصر حيث سبق وأن قام العديد من رجال الدين المسيحي بمشاركة المسلمين فرحتهم بقدوم شهر رمضان، وذلك من خلال تعليق الزينة ورفع اللافتات المهنئة.

وتؤكد هذه اللفتة الإنسانية عمق الروابط الأخوية بين المصريين، وتكشف عن روح التسامح والتعايش السلمي التي تميز المجتمع المصري.