الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عادل العمدة: مصر لا تخون ولن نقبل بتصفية القضية الفلسطينية مهما حدث

اللواء عادل العمدة
اللواء عادل العمدة

قال اللواء عادل العمدة المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد اليوم خلال مشاركته فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، أن معبر رفح مفتوح ولم يُغلق والمساعدات تعبر إلى قطاع غزة دون توقف.

أوضح خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة "CBC"، أن رسائل الدولة المصرية كانت واضحة وكاشفة مشيرا إلى إصرار الدولة المصرية إلى دخول المساعدات لغزة رغم إرادة الجانب الإسرائيلي في عرقلة دخولها .

تابع أن الدولة المصرية بقيادتها السياسية حريصة على الدفاع عن القضية الفلسطينية وعدم تصفيتها، لذلك يوجد استمرار لفتح معبر رفح على مدار اليوم وطوال أيام الاسبوع، وذلك انطلاقا من القومية العربية والدور المصري الثقيل تجاه أهلنا.

وواصل أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بعث رسالة بأن مصر لن تخون مهما حدث، مشيرًا إلى أننا كان من الممكن أن نستوعب أعداد اللاجئين الفلسطينيين ولكن سيكون هذا على حساب القضية الفلسطينية والتفريط في أرواحهم.

وأردف عادل العمدة أن دلالة الاحتفاء السنوي بيوم الشهيد هو التأكيد على تقدير الدولة المصرية لأبنائها مهما كانت التحديات، فهو تجسيد للواء والانتماء.

واختتم أن مصر تعرضت لأزمات كبيرة جدًا، منوهًا إلى أن الدولة المصرية تم انتشالها من براثن الانهيار ثم خاضت مرحلة التنمية للجمهورية الجديدة.

موضوعات متعلقة