الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:52 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح المعرض السنوي لكلية الدراسات الإنسانية بنات

نائب رئيس جامعة الأزهر
نائب رئيس جامعة الأزهر

افتتح الدكتور محمد فكري نائب رئيس جامعة الأزهر لفرعي البنات والوجه البحري المعرض السنوي الخامس بكلية الدراسات الإنسانية بنات القاهرة تحت عنوان (معلمة مبدعة لطفل متميز).

وأثنى على معروضات الطالبات التي اتسمت بالإبداع لكل ما يقدم لطفل الروضة وعلى جهود الدكتورة أميمة فهمي، عميدة كلية الدراسات الإنسانية بنات القاهرة في حرصها على كل ما من شأنه رفعة كلية الدراسات الإنسانية بنات القاهرة.

كما قدم الشكر إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة و نواب رئيس الجامعة لدعمهم وحرصهم الدائم على رفعة وتقدم الجامعة وخاصة كليات فرع البنات.

جاء ذلك بحضور الدكتورة ولاء محمد الدكش رئيس القسم السابق وعدد من أساتذة القسم ووفد من قطاع المعاهد الأزهرية برعاية فضيلة الشيخ أيمن عبد الغنى.

ومن جانبه أوضح الدكتور على عتمان رئيس قسم رياض الأطفال أن المعرض السنوي يقام في ضوء ما توليه الدولة المصرية من اهتمام ملحوظ ببرامج رياض الأطفال وتربية الطفل، وأوضح أن المشاريع المقدمة والوسائل التعليمية التي تعرض في المعرض السنوي لقسم رياض الأطفال من أهم الجوانب لتطبيق الأنشطة التي يتم تنفيذها في مؤسسات رياض الأطفال، حيث تهدف هذه المشاريع إلى تعزيز مهارات الطالبة المعلمة تخصص رياض الأطفال في مختلف المجالات لتنمية قدرات الأطفال الفكرية والبدنية والاجتماعية والعاطفية وتحفيزهم على الاستكشاف والتفاعل مع البيئة المحيطة بهم.

وأضاف أن بعض المشاريع المقدمة في المعرض تركز على تعلم الأطفال كيفية تحضير وجبات صحية وتنويعها، بالإضافة إلى تعريفهم على أهمية تناول الأطعمة الصحية والمغذية لجسمهم، وتشجيعهم على تطبيق هذه الأفكار في حياتهم اليومية.

كما أوضح أن هناك مشاريع تهتم بالتعرف على أنواع مختلفة من الحيوانات وتعليمهم طرق العناية بها والحفاظ عليها، كما يشجع الأطفال على التعاطف والاهتمام بالحيوانات، ويساعدهم على تحمل المسؤولية والعناية بالكائنات الحية الأخرى.

بالإضافة إلى مشاريع تهتم بتعليم الأطفال مهارات التنظيف والصيانة، وتحديد مهام منتظمة للأطفال تساعدهم في الحفاظ على الروضة نظيفة وآمنة، ويساعد هذا المشروع في تنمية المسؤولية لدى الأطفال تجاه المكان الذي يقضون فيه معظم وقتهم وتعزيز الوعي البيئي لديهم.

موضوعات متعلقة