الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

التموين: ضخ 400 ألف طن سكر لتوفيره بسعر مناسب

سكر تمويني
سكر تمويني

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الوزارة طرحت كميات كبيرة من السكر، من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث تم ضخ ما يقرب من 400 ألف طن سكر في الأسواق على مدار الشهر الماضي.

وأضاف عشماوي، في تصريحات له، على هامش افتتاح 16 مكتبًا من شبكة مكاتب السجل التجاري النموذجي في العديد من المناطق بالمحافظات، أن معدلات ضخ السكر في الأوقات الطبيعية تتراوح من 280 ألف إلى 300 ألف طن شهريا، ولكن تم ضخ كميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدا أنه مع بداية إنتاج السكر من البنجر سيزداد أيضا الكميات المطروحة.

من جهته، قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إن الوزارة تسعى لتوفير السكر على بطاقات التموين بسعر كيلو السكر المدعم بـ12.6 جنيه، مشيرا إلى أنه وجه بضخ جميع السلع الغذائية بمعارض أهلا رمضان 2024 بأسعار مخفضة.

ولفت المصيلحي، إلى صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه، ويتم الصرف حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقا للعدد المتاح، مؤكدا أنه يتم صرف كميات إضافية من السكر أيضًا على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر، بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، و2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر قائلا: "قريبا مش هنسمع مشكلة في السكر"، مع إنتاج مصانع السكر من البنجر، بجانب إنتاج السكر أيضا من القصب.

وأكد المصيلحي، أن الوزارة تدعم الخبز الذي ارتفع من 51 مليار جنيه خلال العام الماضي إلى 91 مليار جنيه حاليا، حيث تتحمل الدولة فارق التكلفة، حتى يظل سعر رغيف الخبز بـ5 قروش على بطاقات التموين، رغم زيادة أسعار مستلزمات إنتاج الخبز، كما توفر الوزارة السلع التموينية شهريا للمستفيدين من منظومة الدعم.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التموين لمكاتب السجل التجاري النموذجي في العديد من المناطق بمحافظات "الجيزة، منوف بالمنوفية، وحدة مستخرجات الغربية، كفر الدوار، العاشر من رمضان، 15 مايو، المنيا، إبشواي، طامية الصف، رأس غارب، السنبلاوين، أبو تيج، المنزلة، رشيد، دسوق".

موضوعات متعلقة