الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثاني عل التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 20-5-2024 محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران

تأجيل محاكمة جمال اللبان وآخرين بتهمة الاستيلاء على 73 مليون جنيه

جمال اللبان
جمال اللبان

اجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة اليوم الثلاثاء محاكمة جمال إبراهيم اللبان، مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، وخمسة متهمين آخرين، بينهم سيدات أعمال، في قضية اتهامهم بالاستيلاء على أكثر من 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة. يُزعم أنهم استخدموا صور شركات ومناقصات بالأمر المباشر لتنفيذ صفقات وهمية لجلسة 16 أبريل القادم لتحديد دائرة جنايات أخرى.

كانت قد تمت إحالة جمال إبراهيم اللبان وخمسة رجال أعمال من قبل نيابة الأموال العامة العليا إلى محكمة الجنايات بتهمة تسهيل الاستيلاء على أموال جهة عمله، والتي تقدر بـ 73 مليون جنيه. وفقًا لأمر الإحالة، فإن اللبان، بصفته مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، استولى على هذه الأموال بطرق غير قانونية.

حيث تعاون المتهم الرئيسي مع باقي المتهمين لاستخدام شركات تابعة لهم في مجال التوريدات، وتأسيس شركات وهمية لتلبية احتياجات مجلس الدولة. وقد قام المتهم الرئيسي بتهيئة المستندات والاجراءات اللازمة لتنفيذ هذه العمليات الغير قانونية.

وفقًا لأمر الإحالة، فإن المتهم الرئيسي ومعه المتهمون الآخرون قاموا بإعداد مذكرات لاحتياجات مجلس الدولة ومذكرات لطرح مناقصات بطرق غير شرعية. وتم إرسال دعوات لعدد من الشركات في كل مناقصة، من بينها الشركات التي يملكها المتهمون أنفسهم أو التي يتبعونها.

تم تحديد قيمة مبالغ مالية زائدة في محاضر لجان القيمة التقديرية للأصناف المطلوبة، وتم إعداد العطاءات المالية والفنية للشركات بطرق مشبوهة، وبهذه الطريقة، تمكن المتهمون من الاستيلاء على أموال عامة بشكل غير قانوني.