الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:47 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نورا أبو عوف تكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة وفاة طالبة العريش.. «فيديو»

 الإعلامية نورا أبو عوف
الإعلامية نورا أبو عوف

تناولت الإعلامية نورا أبو عوف، واقعة وفاة طالبة العريش نيرة صلاح الزغبي والبيان الصادر عن النيابة العامة بشأن حبس المتهمين في هذه الواقعة.

وطرحت خلال تقديمها لبرنامج «بين السطور مع نورا»، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، سؤالا بشأن حماية الأبناء من الابتزاز الإلكتروني؟، كما ناقشت خلال الحلقة أسعار الذهب والوقت المناسب للشراء.

وفي مداخلة هاتفية، قال أحمد سلامة محامي أسرة طالبة العريش نيرة صلاح، إن النيابة العامة أخذت أقوال أسرة الراحلة، مضيفا أنها كانت فتاة ذات سيرة طيبة وتحافظ على أداء الصلاة وكانت صائمة في اليوم الذي توفيت فيه.

وأضاف أن القضية تحظى باهتمام الجميع وعلى كل المستويات، وذكر أن النيابة العامة تتعامل بنزاهة مع هذا الملف، وردّ على الرواية المتداولة بأن الطالبة انتحرت بحبة الغلة، قائلًا إن ترويج هذا الأمر جاء قياسًا بأن أغلب حوادث الانتحار الشائعة مرتبطة بهذه الحبة.

الابتزاز الإلكتروني

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد محسن، مستشار الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية، إن الابتزاز الإلكتروني هو إحدى الجرائم التكنولوجية، وتزداد معدل هذه الجرائم بزيادة التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي لكنها تجذب أولادنا وتبعدهم عن أسرتهم.

وأضاف "محسن"، أن الطرق الصحيحة التي يجب اتباعها لمن يتعرض للابتزاز الإلكتروني وأول خطوة هو إبلاغ الأسرة عما يحدث واتخاذ الإجراء القانوني المناسب.

وأشار إلى ضرورة الحفاظ على الصور التي ينشرها العديد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي مما يسهل على من يريد التلاعب بتركيب صور كثيرة من خلال الذكاء الاصطناعي لذلك يجب الحفاظ على الخصوصية لحياتنا وصورنا ونحد من نشرها.

الوقت المناسب لشراء الذهب

وتحدثت الإعلامية نورا أبو عوف، عن أسعار الذهب والوقت المناسب للشراء، وقال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين للذهب، إن الانخفاض الذي تشهده أسعار الذهب اليوم هو انفراجه، وذلك بسبب تأثير رأس الحكمة على العديد من المنتجات.

وأضاف "فرج"، أن سعر الذهب اليوم في مصر يقارب للسعر العالمي له، والأسعار سوف تنخفض أكثر وهذا وقت مناسب للشراء.

وأكد أن هذه الأيام وقتا مناسبا للشراء قبل العيد تحسبًا لارتفاعه البسيط، مشيرا إلى أنه مع ارتفاع سعر الذهب عالميا سيؤثر ذلك على السعر المحلي.