الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:49 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

الغرفة التجارية تنفي تكليف السائقين والسماسرة برفع الاسعار

رؤوساء الغرفة التجارية في الاسكندرية والقاهرة
رؤوساء الغرفة التجارية في الاسكندرية والقاهرة

في اجتماع عاصف بين ممثلين من شعبه المستوردين الشعبة العامه للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية مع شعبه النقل بالإسكندرية لبحث زياده الأسعار.
اتهمت شعبة النقل بغرفة الإسكندرية سائقي النقل برفع الأسعار بنسبة 30% من خلال "سماسرة" وصفهم الاجتماع بأنهم متسلطي الرأي ويريدون فرض سياسة الأمر الواقع بشأن زيادة الأسعار.
وكشف الاجتماع أن السائقين رفعوا الأسعار بتكليف من غرفة القاهرة والشعبة، وهو ما نفته الغرفة والشعبة بشكل قاطع، مؤكدين أنهم ليس لهم أي صلة بالمنشور المتداول بخصوص زيادة النوالين.
وأكد الاجتماع أن كل عميل له الحق في التفاوض مع مقاول آلنقل للوصول إلى احسن الأسعار، و لو ثبتت واقعة الاتفاق على الزيادة فان ذلك يعد من قبيل المنافسات الاحتكارية التى تقع تحت طائلة القانون

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي يكشف لـ”الطريق” العائد من صفقة القرن «رأس الحكمة»
وطالب الاجتماع بضرورة العمل على إيجاد آليات مع هيئات المواني للحد من السماسرة والتعامل مع مكاتب النقل المرخصة.
حضر الاجتماع سيد مكاوي رئيس شعبة النقل، وعدد من أعضاء الشعبة على رأسهم فرج المغربي، و طارق غانم، و ياسر عبد الحميد، و أسامة معاطي، ولفيف من شركات النقل.
ومن شعبة المستخلصين حضر كلا من : احمد عاطف، و احمد عبد المقصود، و خالد فتح لله.
كما حضر من الغرفة دكتور ياسر المناويشى امين الصندوق، وعبد العال على مستشار الغرفة، ومحمد العرجاوي عضو مجلس إدارة شعبة المستوردين ورئيس لجنة الجمارك بالشعبة، والمهندس متى بشاى رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين.