الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 12:17 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمناسبة عيد الأم.. فتح مستشفيات الشرطة للكشف الطبي على السيدات مجانا

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

في خطوة الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، ويوم المرأة المصرية، وعيد الأم، قررت وزارة الداخلية المصرية فتح أبواب مستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبي على السيدات.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة لتعزيز المشاركة المجتمعية لهيئة الشرطة وتقديراً للدور الفعّال للمرأة المصرية في المجتمع.

حيث أعلنت وزارة الداخلية، من خلال قطاع الخدمات الطبية، تخصيص يوم الجمعة من كل أسبوع خلال شهر مارس، لتوقيع الكشف الطبي على السيدات في جميع التخصصات الطبية بمستشفيات الشرطة. كما جهزت الوزارة عيادات خارجية لتوفير الخدمات الطبية اللازمة للسيدات، مع توفير العلاج بشكل مجاني.

وأكدت الداخلية أن هذا الإجراء يأتي تقديراً لدور المرأة المصرية وتنفيذاً لثوابت الاستراتيجية الأمنية التي تعتمد على تعزيز المشاركة المجتمعية لهيئة الشرطة. ومن المقرر أن تكون الخدمات الطبية متاحة خلال الفترة المسائية في الأيام المحددة.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود وزارة الداخلية المستمرة لتعزيز الدور المجتمعي والإنساني لهيئة الشرطة، وتعكس هذه الخطوة التزام الوزارة بتعزيز دور المرأة المصرية وتكريمها، وإبراز الجهود التي تقوم بها في خدمة المجتمع.

بهذا القرار، تؤكد وزارة الداخلية على التزامها بتعزيز الدور الإنساني والاجتماعي لهيئة الشرطة، وتقديرها للمرأة المصرية ودورها البارز في بناء المجتمع.