الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:30 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

وزارة الخارجية تنظم زيارة لسفراء الدول اللاتينية في مصر إلى بني سويف

وزارة الخارجية تنظم زيارة سفراء الدول اللاتينية في مصر إلى محافظة بني سويف
وزارة الخارجية تنظم زيارة سفراء الدول اللاتينية في مصر إلى محافظة بني سويف

زار السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، وبرفقته سفراء دول أمريكا اللاتينية المعتمدين بالقاهرة محافظة بني سويف اليوم الخميس، حيث التقوا بالدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الذي قدم عرضاً شاملاً للفرص الاستثمارية في نطاق المحافظة، بالإضافة إلى استعراض المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الحكومة المصرية على أرض محافظة بني سويف.

كما أطلع المحافظ السفراء اللاتينيين على المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والتي تعد نموذجاً يحتذى به في تنمية الريف بالمجتمع المصري.

من جانبه، ذكر السفير حازم فهمي أن وزارة الخارجية تبنت مؤخراً استراتيجية متكاملة لتطوير علاقات مصر مع دول القارة اللاتينية في مختلف المجالات، خاصة ما يتعلق بقرب تشغيل أول خط طيران يربط بين مصر والبرازيل في المستقبل القريب لما له من مردود إيجابي على مجمل العلاقات المصرية مع كل دول القارة في مختلف المجالات لاسيما التجارية والسياحية.

وقام مساعد وزير الخارجية يرافقه السفراء اللاتينيون بزيارة إلى المنطقة الصناعية بمحافظة بنى سويف والمنطقة الأثرية بهرم ميدوم، حيث استمعوا إلى شرح من القائمين على المنطقتين في إطار الزيارات الميدانية التي تنظمها وزارة الخارجية للسفراء اللاتينيين المعتمدين لدى القاهرة من أجل الترويج للقدرات المصرية وإبراز جهود الدولية في بناء الجمهورية الجديدة.

من جهة أخرى، قام مساعد وزير الخارجية والسفراء اللاتينيين بزيارة إلى دير الميمون (أقدم دير في العالم وأنشيء عام 286 ميلادياً) بمنطقة أطفيح بالجيزة، كما قاموا بزيارة الكنيسة الأثرية التي تقع داخل الدير واستمعوا للشرح من رئيسه الذي أبرز الدور التاريخي لمصر كمهد الرهبنة في العالم.

موضوعات متعلقة