الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:44 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

أطباء مزيفون ومسجلون يديرون مركز لعلاج الإدمان بمصر

ارشيفية
ارشيفية

ضبطت السلطات المصرية مراكز لعلاج الإدمان في محافظة الإسكندرية شمال البلاد يديرها أطباء مزيفون وآخرون مسجلون جنائيا.

وتمكنت السلطات من ضبط 9 أشخاص من المشرفين على تلك المراكز، بينهم 5 لديهم معلومات جنائية، كما تبين وجود العديد من المخالفات في تلك المراكز، أبرزها عدم وجود ترخيص، وعدم وجود موافقة من الجهات المختصة، ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى.

وتضع الحكومة المصرية خططا مستمرة لمكافحة المخدرات وعلاج الإدمان وإدماج المتعافين مجتمعيا.

وأعلنت وزارة الصحة توقيع بروتوكول، لدعم برامج الطب النفسي وعلاج الإدمان، بهدف دعم التعاون في مجال الدمج المجتمعي للمتعافين، وتأهيلهم لسوق العمل، ولأداء واجباتهم كمواطنين صالحين.

وأعلنت الدكتورة منى عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالوزارة، أن برنامج الحرية من الإدمان يقدم خدمات علاج الإدمان من خلال 10 مراكز طب نفسي، وعلاج إدمان مرخصة من قبل وزارة الصحة، وعدد من بيوت الضيافة، بهدف دمج المتعافين في المجتمع وتوعيتهم لضمان عدم الانتكاس، كما يقدم خدمات للوقاية من الإدمان.

وكانت قد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي من قبل وجود 28 مركزا علاجيا تابعا للوزارة في 17 محافظة للعلاج من الإدمان، مؤكدة أنه تم تقديم الخدمات العلاجية لـ 147 ألفا و272 مريضا "جديد ومتابعة" منهم 15659 مريضا منهم.