الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرفة التجارية بسوهاج: الاهتمام بالتصنيع المحلي وتقليل الفاتورة الاستيرادية أهم أولويات الدولة

ملتقى شجع المنتج المصري
ملتقى شجع المنتج المصري

شاركت غرفة سوهاج التجارية برئاسة خالد أبو الوفا اليوم الخميس بملتقى "شجع المنتج المصري" بمحافظة الإسماعيلية بدعوة من رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية أكرم الشافعي.

وقال النائب خالد أبو الوفا، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج، وعضو مجلس الشيوخ، إن هذا الملتقى هو فرصة جيدة في الوقت الراهن لتشجيع المنتج المحلي المصري وتقليل الاعتماد على السلع المستوردة والتي لها بدائل محلية وتغير ثقافة المستهلك نحو الميل للسلع المستوردة.

وأضاف في بيان له اليوم، أنه في ظل أزمة الدولار لا بد من الاهتمام بالصناعة وتشجيع المنتج المحلي وتذليل العقبات أمام المصنعين والمستثمرين لأن الصناعة هي أساس حل أزمة الدولار وتوفير العمله وتقليل الفاتورة الاستيرادية.

وأوضح أنه خلال الشهور الأخيرة تغيرت أولويات المستهلكين نحو دعم المنتج المحلي والاستغناء عن كثير من السلع المستوردة مما كان له تأثير إيجابي علي كثير من الصناعات.

وأكد ضرورة الاهتمام بجودة المنتجات المحلية والوصول بها إلى أقصى درجو من الجودة لتكون جاهزه للتصدير ومنافسة الأسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة للتصدير خاصة السوق الإفريقي الذي يعد سوقا واعدا للاستثمار.

وأشار إلى أن الاهتمام بتشجيع المنتج المحلي سوف ينعكس بدورة علي زيادة العمالة المصرية والتوسع تدريجيا في المصانع المحلية، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لأنها قاطرة التنمية في أي بلد صناعية.


وأكد دعم الدولة للمستثمرين والاهتمام بملف تذليل العقبات أمام المستثمرين مثل قرار الرخصة الذهبية كما يتم انعقاد كثير من اللقاءات مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات ووزارة التجارة والصناعة لمعرفة أبرز المشاكل التي تواجه التصنيع المحلي.