الطريق
السبت 1 يونيو 2024 05:59 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم أول قرعة علنية لتسكين قطع الأراضي في الرابية بالشروق

أرشيفية
أرشيفية

كشف المهندس على سعد رئيس جهاز مدينة الشروق، عن إجراء أول قرعة علنية لتسكين قطع الأراضي بمنطقة الرابية المضافة للمدينة لتسكين العملاء الذين قاموا بسداد المقدمات الخاصة بمساحات الأراضي التي تم توفيق أوضاعها لهم.


وأوضح أن قطع الأراضي تركزت بالمجاورتين (1، 2) وهي أول مجاورات سيتم تخصيصها للشرائح مساحات (209م2)، والقرعة ستتم على إجمالي 200 قطعة.


وتعقد القرعة اليوم الإثنين 5-2-2024 الساعة الثانية عشرة ظهرًا على أن يتم حضور العملاء المسددين للمقدمات الخاصة بالمساحات التي تم توفيق أوضاعهم.


بلغ عدد طلبات تقنين الأوضاع المقدمة لجهاز المدينة 20347 طلبا، وتم حتى الآن دراسة نحو 67 % من مساحة الطلبات المقدمة بمناطق التقنين، وكذا الموقف التنفيذي لأعمال الطرق، وأعمال المرافق، وشدد الوزير على ضرورة منع أى تعديات أو مخالفات على تلك الأراضي.


وأوضح المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن أعمال تطوير ورفع كفاءة رافع الصرف الصحى الرئيسى بالمدينة، شملت زيادة عدد الطلمبات، من 2 : 5، لزيادة قدرة الرافع إلى 60 ألف م3 يوميا، بدلا من 36 ألف م3 يومياً، كما تمت إضافة طلمبتى نزح طوارئ، ومحولين بقدرة 3 ميجا للواحد، ومولد بقدرة 1 ميجا، وتم ربطهم آلياً بغرفة تحكم على أعلى مستوى، بجانب تفعيل أنظمة إنذار لأخطار الحريق.