الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية لسفيرة البحرين: المرأة المصرية تحظى باهتمام غير مسبوق

عبرت النائبة الدكتورة أمل سلامة عضو لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية المصري ووفد من لجنة العلاقات الخارجية عن سعادتها بلقاء السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة دوله البحرين الشقيقة.

جاء ذلك خلال زيارتها للسفارة دولة البحرين اليوم يرافقها وفد من لجنة العلاقات الخارجية بالحزب في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الحزب والسفارة.

وأضافت أن البحرين تولى اهتماما كبيرا بالمرأة وخير مثال على ذلك السفيرة البحرينية والتي تعد مثالا مشرفا للمرأه العربية وكونها أول إمرأه عربية ترأس البرلمان البحريني.

كما تضمنت اللقاء مناقشة العديد من القضايا العرببة ومن أبرزها القضية الفلسطينية وما حدث في غزة ومواقف الدولتين في تجريم ما يحدث في غزة من انتهاكات وسبل التعاون لمساندة أهل غزة.

كما أعربت النائبه أمل سلامة عن سعادتها بحفاوة الاستقبال مؤكدة ضرورة وجود مزيد من التعاون بين البلدين في كل المجالات.


ومن جانبها عبرت معالي السفيرة عن سعادتها بتلك الزيارة والدور البارز الذي تقوم بها النائية من خلال موقعها البرلماني.

وأضافت أن الدولة المصرية أيضا تولى اهتماما كبيرا بالمرأة والتى حظيت بالعديد من المناصب وصلت إلى درجة وزيرة مشيرة إلى أهمية دور المرأه العربية في النهوض بالأسر وبناء مجتماعات مفيدة وممتعة وواعية.
وأشارت إلى أن بلادها أيضا تولى اهتماما بالمرأة وتعزز من دورها الفعال في المجتمع العربي.

وأوضحت أن المرحلة القادمه ستشهد تعاون مثمر بين البلدين عن طريق السفارة وحزب الحرية المصري والذى يسعى دائما إلى بسط سبل التواصل بين باقي المجتمعات العربية .