الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:05 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«زراعة البحيرة» تنظم لقاء مع صغار مزارعي القمح ضمن «إزرع»

نظمت مديرية الزراعة بالبحيرة برئاسة وحضور المهندس موفق محمود ساري وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة لقاء مع صغار المزارعين بقرية إمليط بمركز إيتاي البارود للتوعية بأهمية محصول القمح والتعريف بالمبادرة وذلك في إطار مبادرة "إزرع" لتنمية صغار المزارعين بالتعاون مع التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي والهيئة القبطية الإنجيلية، وبحضور المهندس أيمن عاشور مدير عام الإرشاد الزراعي، ومندوبى التحالف الوطني للعمل الأهلي بالبحيرة.


وتم خلال هذا اللقاء التعريف بمبادرة إزرع (المرحلة الثانية) وتوعية وتعريف المزارعين بالتوصيات الفنية لمحصول القمح خلال المرحلة الحالية من عمر النبات في إطار من المشاركة وتبادل الخبرات، وكذلك تم تفقد أحد حقول القمح التابعة للمبادرة.

أكد المهندس موفق محمود سارى وكيل وزارة الزراعة أنه تم التحدث مع المزارعين المشاركين والغير مشاركين في المبادرة عن أهمية التوسع في المبادرة في العام القادم وتوضيح دورها ومدى الاستفادة منها.


وأشار المهندس أيمن عاشور عبد العال مدير عام الإرشاد الزراعي، إلى الدور الكبير الذي تقوم به المبادرة والإرشاد الزراعي لدعم المزارعين حيث أوضح أنه خلال هذا اللقاء مع المزارعين تم توعيتهم بمظاهر الإصابة بدودة الحشد الخريفية ومكافحتها والمعاملات الزراعية في هذه المرحلة وكذلك المراحل القادمة من نبات القمح.

شارك في اللقاء كل من ريمون رفعت نائب مدير التنمية الريفية الشاملة بالوجه البحرى، ورفعت ثابت منسق تنموى ومسئول مبادرة إزرع بالبحيرة، وفريق المبادرة، والمهندس شعبان عبد العاطى مدير الإدارة الزراعية بإيتاى البارود، والمهندس شريف العريان إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية، والمهندس عماد جلال رئيس قسم الإرشاد بإيتاي البارود وجهاز الإرشاد الزراعي وبعض مزارعي القمح.