الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 08:26 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسام عطا يتحدث عن تجاربه المسرحية لـ يعقوب الشاروني بمعرض الكتاب

حسام عطا
حسام عطا

عبر صفحات تواصل الاجتماعي كتب الدكتور حسام عطا قائلا: «غداً إن شاء الله الساعة الثانية بعد الظهر في معرض الكتاب أشارك في ندوة عن الأستاذ الكبير يعقوب الشاروني بعنوان يعقوب الشاروني كاتبا مسرحيا وفيها أتحدث عن تجربتي الإبداعية مع أعماله المسرحية التى شارك في مراقبة تنفيذها وحرص على لعب دور المنتج الفني وأحيانا دور الدراماتورج في جميع التجارب الأربعة».

وأضاف: «كان يتابع التفاصيل الكاملة المثقف النبيل المصري الكبير يعقوب الشارونى شكرا جزيلا لأنني حظيت بمسرحيات أربع من عالمك النادر أجمل الحكايات الشعبية الأولى البئر العجيب وقد استمر عرضها سبع سنوات متصلة وحصلت لمصر على جائزة أفضل عرض مسرحي أجنبي في مهرجان بوردو الدولي الأول لمسرح الطفل بفرنسا عام ١٩٩٠".

والثانية عصفور وجرادة والتى كانت تدريبا رفيع المستوى بحضورك العطر على فنون مسرح الأطفال بالإدارة العامة للتدريب بالهيئة العامة لقصور الثقافة وحضرها عدد من المبدعين صاروا الآن علامات ثقافية مضيئة وأيضا كانت تدريبا الأخصائيين الثقافين بالهيئة.

ثم نخلتين في العلالي التي كانت للكبار ممزوجة بعالم الحلم الجميل والبراءة والصفاء الإنساني والتي قدمتها الفرقة القومية للفنون الشعبية على مسرح البالون وقد أسهمت في تقديم نجوماً لامعة كانت من الأعمال الفنية الباكرة للفنان أحمد الشافعي والفنانة غادة عبدالرازق وكم حظينا بحضورك البهي».

أما الرابعة فهي أمير الخيال بطولة الفنان الكبير عبدالمنعم مدبولي والفنان الكبير أشرف عبد الغفور، والفنان الكبير محمود الجندى رحمهم الله رحمة واسعة وأسكنهم وأسكنك فسيح جناته ولذلك أدعو الاصدقاء لحضور الندوة بأرض المعارض الجديدة وفي معرض القاهرة الدولي للكتاب شكرا للهيئة المنظمة وخالص أمنياتي الطيبة للثقافة المصرية».

موضوعات متعلقة