الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

منتخب مصر يغادر إلى كوت ديفوار الثلاثاء المقبل للمشاركة في كأس أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يواجه منتخب مصر في المباراة المقبلة نظيره موزمبيق في الجولة الافتتاحية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقامة على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.


ويتنافس منتخب مصر في المجموعة الثانية من المسابقة، رفقة منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

وحقق منتخب مصر فوزًا على تنزانيا بهدفين نظيفين، في مباراة دولية ودية ضمن استعداد الجانبين لكأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار 2024.

ويغادر منتخب مصر إلى كوت ديفوار يوم الثلاثاء المقبل، للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2023 التي تقام في ضيافة كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل.

حلم الأميرة السمراء
يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية انطلاق النسخة الـ34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023»، والتي تقام خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل.

وتنتظهر جماهير كرة القدم المصرية بشكل خاص ظهور منتخب الفراعنة، صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة، برصيد 7 ألقاب، إنهاء الفراعنة لفترة الجفاف التي يعيشها منذ ثلاثيته التاريخية 2006، 2008 و2010.

ويستهدف منتخب مصر، العودة من جديد إلى منصات التتويج، وحصد لقب كأس الأمم الأفريقية، للمرة الثامنة في التاريخ، بعد غياب دام 13 عامًا، وخسارة لقب النسخة الأخيرة أمام المنتخب السنغالي بركلات الترجيح.

مواعيد مباريات مصر في أمم إفريقيا
ينافس المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية ضمن المجموعة الثانية التي تضم غانا، كاب فيردي وموزمبيق.


يفتتح الفراعنة مشوارهم في البطولة بمواجهة موزمبيق 14 يناير في السابعة مساءً، قبل مواجهة غانا 18 يناير في العاشرة مساءً، على أن يختتم مواجهات دور المجموعات بمواجهة كاب فيردي يوم 22 يناير في العاشرة مساءً.

النسخة الأخيرة
كان المنتخب الوطني قريبًا من التتويج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة والتي أقيمت في الكاميرون، قبل أن يخسر النهائي بركلات الترجيح أمام منتخب السنغال، ويحصل على المركز الثاني.

متى يسافر منتخب مصر إلى كوت ديفوار؟
ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخب مصر القاهرة متوجهة إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان يوم 9 يناير الجاري في تمام الثالثة عصرا على متن طائرة خاصة.

أرقام لاعبي قائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا
وضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة إفريقيا 27 لاعبا، هم:

حراسة المرمى : محمد الشناوي (16) - أحمد الشناوي (1) - محمد أبو جبل (23) - محمد صبحي (26).


خط الدفاع : أحمد حجازي (6) - محمد عبد المنعم (24) - علي جبر (2) - ياسر إبراهيم (15) - أحمد سامي (21) - محمد هاني (3) - عمر كمال عبد الواحد (4) - أحمد فتوح (13) - محمد حمدي (12).


خط الوسط : حمدي فتحي (5) - إمام عاشور (8) - محمد النني (17) - مروان عطية (14) - أحمد مصطفى "زيزو" (25) - مهند لاشين (27) - محمود حمادة (20).
خط الهجوم : محمد صلاح (10) - مصطفى فتحي (18) - محمود حسن "تريزيجيه" (7) - عمر مرموش (22) - مصطفى محمد (19) - محمود عبد المنعم "كهربا" (11) - أحمد حسن "كوكا" (9).