الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الزمن الأخير.. أعمال أدبية لروايات مصرية للجيب

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدر حديثا العديد من الطبعات الجديدة لروايات مصرية للجيب في شكلها الحديث، وفي هذا التقرير نرصد أهم هذه الأعمال

الزمن الأخير

رواية للكاتبة الصحفية الكبيرة نوال مصطفى، تقول في تصدير الرواية" وفعلت ما نصحها به الطبيب، لكن لعبة الزمن كانت لا تزال تشغلها، ربما بسبب تآمر الظروف كلها عليها في وقت واحد، استقالتها منا لبنك، مرض أمها المعذب الذي انتهى بوفاتها، ثم رحيل المايسترو المنظم لحركة جسدها وأعصابها".

مقبرة القديسين لأحمد فكري

صدرت طبعة جديدة من مقبرة القديسين للكاتب الشاب أحمد فكري.

يقول فكري في تصدر الرواية" في اعتقادي الراسخ أنه لا يوجد دليل على ما نطلق عليه الأرواح والأشباح، ولكن هناك أكثر من دليل على وجود أمراض الهلوسة، فهناك من يقسم أنه قد جلس مع الشيطان ذاته، أو أن حوض الاستحمام يعج بالثعابين، لكن انا أقدر ما قلته بالطبع، وأعلم أنك صادقة في كل كلمة، لذا سأحاول المساعدة".

كشمير لمحمد جهاد أمين

كما صدرت طبعة جديدة من رواية كشمير لمحمد جهاد أمين.
يقول أمين في التصدير" هناك من يفوقون الوحوش الأسطورية بأسا، يلبسون ثوب الطهر، يلبسون ثوب البراءة، يلبسون رداء الصداقة، كا رداء يستر خلفه وحشا أسطوريا ينتظر فقط، لحظة الغفوة".

أرى.. أسمع.. ولا أتكلم لعلا الشربيني

وللكتابة علا الشربيني صدرت رواية "أرى.. أسمع.. ولا أتكلم"
وفي تصدير الرواية تقول" أيكفي ألا نمد أيدينا بالأذى إلى الآخرين، لنصبح من الاخيار؟، بطل هذه الرواية ضاعت بوصلته، فضل طريقه، وانطلق يتخبط هنا وهناك ويسئ إلى نفسه وإلى من يحبونه، بل إلى كل من يقابله مصادفة على الطريق، وهو على قناعة تامه بانه على صواب".

رأى وسمع كثيرا لكنه آثر الصمت، إلى أن جاء الوقت الذي أصبح فيه يرى ويسمع لكنه لم يعد بإمكانه أن يتكلم، حتى لو أراد ذلك".

عفريت صالونات لسالي عادل

وصدرت طبعة جديدة من رواية عفريت صالونات لسالي عادل
تقول عادل في التصدير" عفريت صالونات تحكي عن الشيطان الذي لم يخسر رهانا، ومأمون الذي ذبح لعروسه البطة في ليلة الدخلة، وبثينة التي قلدت مشية القطة، وروميو الذي أحب بطة، ورفضت حبهما القطة العمياء، وسهام التي أجهضت السقط الغلط، وعصام الذي لم يسامحها، وعن اسطورة نفيسة ونفوسة المصابة، كما تحكي عن العفريت الذي قابلته ليلى في جلسة صالونات".

المتسللون وحفلة شواء لعينة

وصدر للكاتب حسن الحلبي طبعتان من عمليه "المتسللون"، و"حفلة شواء لعينة".

يقول الحلبي في تصدير رواية المتسللون" يظهرون دون أن يعرف أحد كيف يفعلون ذلك، ويختفون دون إنذار مسبق، المتسللون ينشرون الموت ويثيرون القلق في النفوس، ويخافهم الجميع، هل تحاول الهرب منهم، كيف وأنت لم تراهم، لن تسمع أصواتهم، لن تشعر بهم إلا إذا ادرت وجهك إلى الخلف، وسمعت صوت التنفس الواهن وراءك".

ويقول في تصدر رواية حفلة شواء لعينة" هناك رجل بعباءة سوداء مخيفة، وسيدة تجد أنها في عالم غريب لا تعرف فيه أحدا، وفتاة تطاردها روح ملعونة لتنتقم منها ومشعوذ يبتسم بقسوة لأنه يخفي سرا دفينا.

هناك طفل صغير يبكي رغم أنه لم يولد بعد، وزوجة تشك ان هناك شيئا غامضا يتعلق بزوجها، وبعد كل شيء طبعا هناك حفلة شواء لعينة.