الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:10 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبدالله عبد السلام يكتب ترحيل الفلسطنيين لإفريقيا

الكاتب الصحفي ..عبدالله عبدالسلام
الكاتب الصحفي ..عبدالله عبدالسلام

أفق جديد
ترحيل الفلسطينيين لإفريقيا!
Expulsion of Palestinians to Africa!
_____________________________________________________________________

برغم الرفض المصري والعربي القاطع لترحيل الفلسطينيين من غزَّة، فإن إسرائيل لا تزال مُصَمِّمَة على طردهم بشكل جماعي. قوة الاحتلال تتفاوض حالِيًّا مع دول من أمريكا الجنوبية وإفريقيا لاستقبال هؤلاء الفلسطينيين! الهدف تفريغ غزة بالكامل وتحويلها إلى أرض محروقة لا حياة فيها للبشر.
داني دانون Danny Danon عضو الكنيست، وسفير إسرائيل السابق بالأمم المتحدة قال إن تل أبيب تلقت استفسارات من عدة دول فِي أمريكا الجنوبية وإفريقيا مستعدة لـ »استضافة Hosting» اللاجئين refugees من غزة، وأشار إلى أن بعضها طلب أموالًا وهناك من طلب أشياء أخرى لم يذكرهَا. وادعى أن الأمر سيكون بمثابة هجرة طوعية، وهذا يحدث فِي كل الحروب ضاربًا مثالًا بما جرى فِي سوريا. وأضاف أن إسرائيل ستبقى على اتصال بشأن الترحيل مع دول المنطقة أولًا ثم بقية دول العالم.
هل رأيتم صفاقة impudence وعنصرية racism وإجراما Born to Be a Criminal أكبر من ذلك؟ 2.2 مليون فلسطيني عاش آباؤهم أجدادهم منذ الأزل على تلك الأرض ثم يأتي محتل غاصب usurping occupier ليتفاوض مع دول أخرى لترحيلهم مُدَّعِيًا أنها هجرة طوْعية Voluntary migration عادية! وللأسف، توجد دول مستعدة مقابل المال والسِّلاح وغيرهما للمشاركة فِي الجريمة الكبرى! هناك نماذِج لترحيل لاجئين إلى دول أخرى مثل الاتفاق البريطاني مع رواندا على استضافة طالبي اللجوء، الذين لا تريد لندن استقبالهم، مقابل مئات ملايين الدولارات لحكومة رواندا. لكن الفارق أنَّ طالبي اللجوء لبريطانيا غادَرُوا بالفعل بلادهم ويريدون الإقامة فِي أوروبا. أما الفلسطينيون فمتمسكون بأرضهم ويقاومون بكل قوة محاولات اقتلاعهم منها.
ومع ذلك، فإن المحاولة البريطانية للتضحية بطالبي اللجوء واجهت رأيًا عامًا رافضًا لتأتى المحكمة العليا وتحْكُم بأن إجراءات حكومة المحافظين غير قانونية. أمَّا فِي إسرائيل، فإن هذه السياسة الممنهجة تلقَى الدَّعم من الأحزاب والرأي العام، وعلى الأرجح لن يرفضها القضاء. إنهم يعتبرون الفلسطينيين، سواء كانوا مدنيين أو مقاومين، مشروعًا إرهابِيًّا من الضروري قتله أو تهجيره.
السيناريو الإسرائيلي شديد الخطورة ومن المهم التحرك عربِيًّا وعلى كل المستويات لمنْع أي دولة من التورط Involvement فِي هذه الجريمة، حتى لو وصل الأمر لقطع جماعي للعلاقات معها.
_______________________________________________________________________