الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

مؤشر «جالوب» السعودية من أكثر البلدان تفاؤل بالعام الجديد 2024

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع اقتراب نهاية عام 2023، يستعد العالم لاستقبال عام جديد مليء بالأمل والتفاؤل.

وأظهر مؤشر "جالوب" الدولي، بمشاركة المركز السعودي لاستطلاعات الرأي، أن المتوسط العالمي للتفاؤل 39%، وعليه سيكون عام 2024 أفضل من 2023، بينما يعتبر الشعب السعودي الأكثر تفاؤلًا بنسبة وصلت إلى 82%.

وأوضح 82% من السعوديين تفاؤلا بالاقتصاد، متوقعين أن يكون عام 2024 أكثر ازدهارا من 2023.

وأضاف 4% فقط وجود صعوبات اقتصادية العام المقبل، بينما توقع 10% أن يبقى الاقتصاد على حاله، و4% لم يهتموا بالأمر.

كما توقع 55% من السعوديين أن يكون 2024 أكثر سلاما على العالم، في حين صوّت 13% بأنه سيكون أكثر اضطرابا، و26% سيبقى كما هو و6% لم يهتموا بالأمر.

ولعل التفاؤل هو أكثر ما يميز السعوديين في هذا العام، حيث أظهر استطلاع حديث أجراه مركز غالوب الدولي أن السعوديين هم أكثر الشعوب العربية تفاؤلا بالعام الجديد 2024.

يرجع التفاؤل السعودي بالعام الجديد إلى عدة أسباب، منها:

استمرار النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، حيث من المتوقع أن ينمو الاقتصاد السعودي بنسبة 7.4% في عام 2024.

إطلاق رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى اقتصاد متنوع ومستدام.

تحسين جودة الحياة في المملكة العربية السعودية، حيث تم إجراء العديد من الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي أدت إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين السعوديين.

ولعل أهم هذه الأسباب هو إطلاق رؤية المملكة 2030، والتي تتضمن العديد من المبادرات والمشاريع الطموحة التي من شأنها أن تؤدي إلى تحسين حياة المواطنين السعوديين ومستقبل البلاد بشكل عام.

إن التفاؤل السعودي بالعام الجديد هو مؤشر إيجابي، ويعكس الثقة في المستقبل.

ويأمل السعوديون أن يستمر هذا التفاؤل ويتحقق في عام 2024.