الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عاجلI تسريب المرحلة الثالث من مخطط الحرب في غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

سربت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية المرحلة الثالثة من المخطط له في قطاع غزة، وشرحت بالقول إن الجيش سينسحب من مناطق هجومية محددة، "بينما ستستمر التوغلات البريّة على أهداف داخل قطاع غزة، وكذلك الغارات الجوية".

ولفتت إلى أنّه في الوقت الذي سينتقل الاحتلال الإسرائيلي إلى هذه المرحلة شمال قطاع غزة، سيستمر النشاط الهجومي المكثف في خان يونس حتى يتم تحقيق كل الأهداف، والتي سبق وأعلنها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وهي استعادة كل الأسرى، والقضاء على حركة حماس بالكامل.

اقرأ أيضًا: حقيقة علم حزب الله بعملية ”طوفان الأقصي”

تابعت: "أهداف خيالية بدأ الكلام الرسمي عنها بالتغيّر شيئاً فشيئاً، إذ قال رئيس الأركان، هرتسي هليفي، في خطابه مؤخراً إنّ الحرب ستستمر أشهراً أخرى، وإن كنا سنعمل بأساليب مختلفة، لا توجد حلول سحرية، ولا توجد طرق مختصرة، في التفكيك الشامل للمنظمة، أي حماس".

وكان أهم ما ورد فيه هو الإقرار، ولو ضمنياً، بأن العمليات السابقة منذ بدء الحرب والمستمرة إلى الآن، عاجزة عن تحقيق الأهداف، وتحديداً تفكيك حركة حماس.

لكن، ومع ذلك، تورد "يديعوت أحرونوت" أنّ المرحلة الثالثة من الحرب، ستشهد حزامًا أمنيًا أو منطقة عازلة مبنية على طول الحدود بين إسرائيل وغزة، بطول أكثر من كيلومتر واحد، يتأكد فيها الاحتلال من عدم تمكن أي شخص من دخول المنطقة منزوعة السلاح بالوسائل كافة.

كذلك، من المتوقع أن يمنع "الاحتلال" الإسرائيلي عودة السكان من دون رقابة إلى شمال قطاع غزة، بل سيسمح لهم بالعودة في ظل ظروف معينة وبدرجات محددة بحسب الصحيفة، والتي ختمت تقريرها بالقول إنّه "على عكس المرحلة الثانية، ستستغرق المرحلة الثالثة من الحرب ما بين تسعة أشهر وعامين، لكن لا يتوقع أن يتم تدمير حماس في نهايتها.