الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس ”الجيل الديمقراطي”: هذه العوامل سبب نجاح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية|خاص

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

قال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن هناك عدة عوامل وراء اكتساح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية وحصوله على أصوات ما يقرب من 40 مليون ناخب مصرى بنسبة 89.6 % من أصوات الحضور فى أعلى نسبة مشاركة حصلت فى أى انتخابات سابقة.

وأضاف، أن من هذه العوامل الموقف القومي والقوى للرئيس عبد الفتاح السيسى من العدوان الإسرائيلي الوحشي على أهلنا المدنيين العزل فى قطاع غزة، الذى يستهدف التهجير القسري للغزاوية تجاه سيناء من أجل تحقيق التطهير العرقى وجعل فلسطين أرض بلا شعب.

وتابع الشهابى في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، اليوم الإثنين، أن موقف الرئيس السيسى جعله بطلا قوميا يفتخر به كل المصريين وملئهم عزة وفخر وجعل رؤسهم تطال السماء، بسبب رؤية وكشف الرئيس السيسى لهذا المخطط الصهيو أمريكى غربي بوضوح فى مؤتمرات صحفية وأعلانه فيها بقوة رفضه واعتباره تهديد للأمن القومى المصرى، لافتا إلى أن تصفية القضية الفلسطينية وتأكيده على أن مصر قادرة على حماية أمنها القومى والحفاظ على حدودها أعاد لمصر قيادتها للأمة العربية.

وأشار إلى أن إحساس المصريين بالأخطار التي تهدد الأمن القومي المصري، كان كبيرًا مما جعلهم يلتفون حول قائدهم وقواتهم المسلحة وأرادوا إرسال رسالة إلى الدول أصحاب المخطط بأن مصر الشعبية خلف مصر الرسمية وقائدها هو المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى وأن مصر عصية على الكسر وأنها ستتغلب على كل التحديات، مشددًا على أن تلك المشاركة الشعبية الكبيرة وتلك الأصوات العالية هى رسالة المصريين للأعداء بأنهم مع قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى للدولة المصرية.

‏أضاف الشهابي، أن العامل الثانى للفوز الكاسح للرئيس السيسى كان الأداء الراقى والمبهر للأحزاب السياسية التى حرثت مصر من أسوان إلى دمياط وعقدوا مؤتمرات حاشدة تأييدًا للمرشح عبد الفتاح السيسي منوهًا أن حزب الجيل عقد 12 مؤتمرًا حاشدًا فى محافظات الصعيد وبحري والقناة بالإضافة إلى 25 فاعلية متوسطة الحضور فى مقاره فى معظم المدن المصرية.

ولفت إلى أن العامل الثالث وراء هذه المشاركة غير المسبوقة كان وراء الإعلام المحلى الذى كان محايدًا وعلى درجة كبيرة من المهنية ومنح المرشحين 100 دقيقة بالمجان لعرض برامجهم ونقل فعاليات الحملات الرسمية للمرشحين فى طول البلاد وعرضها بالإضافة إلى قيام القنوات الفضائية والمواقع والصحف بتوضيح التحديات التى تهدد الأمن القومى للبلاد مما جعل المصريين يقبلون بهذه المشاركة الواسعة غير المسبوقة.

وأكد رئيس حزب الجيل، أن المشهد الانتخابي والمشاركة الشعبية غير المسبوقة كانت أمام الشعب ونقلها الإعلام المحلى والدولي وتابعها كل المتابعين من منظمات مجتمع مدنى داخلية وخارجية، مؤكدا أنها أغلقت الباب أمام كل المشككين "أصحاب النوايا الحسنة" ومعظمهم شهد بنزاهة الانتخابات ونظافتها و بالمشاركة غير المسبوقة، موضحًا أن المشككين الذين مازالوا يشككوا فى الانتخابات فهم من حملة الأجندات الخارجية التى تستهدف الأضرار بالوطن، منوهًا على ضرورة عدم الالتفات إليهم .

وأردف قائلاً: أن الانتخابات الرئاسية منحة الحياة الحزبية.. قبلة الحياة، مشيرًا إلى أن الأحزاب السياسية الحادة عقدت المؤتمرات والفعاليات فى محافظات مصر المختلفة وجددت نشاطها التنظيمى والجماهيري وكسبت عضويات جديدة، مشددا على أهمية استكمال الحوار الوطني في ولاية الرئيس الجديدة لمناقشة باقى القضايا الـ 113 التى أقرها مجلس الأمناء بالإضافة إلى أى قضايا أخرى تطفو على السطح.