الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:41 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

5 مشروبات تقلل خطر الإصابة بالسكري في الشتاء

صورة أرششيفية
صورة أرششيفية


في الشتاء، يميل الناس إلى تناول المزيد من الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات والدهون، مما قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري. ومع ذلك، هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكري.

فيما يلي 5 مشروبات تقلل خطر الإصابة بالسكري في الشتاء , وفقًا لما جاء في "هيلث لاين" المعني بالصحة:

1. الماء

الماء هو أفضل مشروب يمكنك تناوله في أي وقت من السنة، وهو مهم بشكل خاص في الشتاء عندما يميل الناس إلى الجفاف أكثر. يساعد الماء على تنظيم مستويات السكر في الدم والحفاظ على صحة الكلى، وهي عضو مهم في تنظيم نسبة السكر في الدم.

2. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على مركبات تسمى البوليفينول، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. تساعد هذه المركبات في حماية الخلايا من التلف، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

3. عصير الليمون

عصير الليمون مصدر جيد لفيتامين سي، وهو مضاد للأكسدة يساعد في حماية الخلايا من التلف. كما أن عصير الليمون يساعد على خفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبات.

4. الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم

الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم مصدر جيد للكالسيوم، وهو عنصر غذائي مهم لصحة العظام. كما أن الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم يساعد في خفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبات.

5. الشوربة

الشربة طعام جيد يحافظ على شعورك بالشبع، مما قد يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل. كما أن الشوربة مصدر جيد للعناصر الغذائية، مثل البروتين والفيتامينات والمعادن.

بالإضافة إلى تناول هذه المشروبات، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لخفض خطر الإصابة بالسكري، مثل:

ممارسة الرياضة بانتظام
الحفاظ على وزن صحي
تناول نظام غذائي صحي
الإقلاع عن التدخين

إذا كنت قلقًا بشأن خطر الإصابة بالسكري، فتحدث إلى طبيبك.