الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جرائم البلوجر.. الوجه الآخر للنجومية على مواقع التواصل الاجتماعي

تعبيرية
تعبيرية

في عالم اليوم أصبح البلوجر جزءًا أساسيًا من الثقافة الشعبية، يتابعهم ملايين الأشخاص حول العالم، ويعتمدون عليهم للحصول على الأخبار والترفيه والنصائح، ومع ذلك فإن شعبية البلوجر جعلتها أيضًا هدفًا للجرائم.

في مصر شهدت الآونة الأخيرة زيادة في جرائم البلوجر في 24 ديسمبر 2023، تم القبض على خمسة منهم بتهمة الاتجار في المواد المخدرة، ونشر أخبار كاذبة، والنصب، والخطف.

تشير هذه الأخبار إلى أن أجهزة الأمن تكثف جهودها لضبط الجرائم التي يرتكبونها تلك الأشخاص، كما تشير إلى أن بعض البلوجر يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لنشاطهم الإجرامي.

وفي هذًا الصدد يكشف لكم الطريق، عن 5 قضايا لبلوجرات مصريات وقعوا في قبضة الأمن منهم.

أيه إيهاب

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، أن البلوجر ضٌبطت رفقة زوجها العرفي، مشيرة إلى أنهما اتخذا من شقتهما بمنطقة حدائق الأهرام وكرا لمزاولة مهنة الاتجار في المواد المخدرة بشكل متواصل.

بسمة حجازي وبـ"سه

وأوضح المنشور أن جهات التحقيق قررت حبس كل من البلوجر محمد حسام الدين الشهير بـ"بسه" والبلوحر بسمة حجازي المعروفة باسم "وردة" لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة نشر أخبار كاذبة والانضمام إلى جماعة إرهابية.

هدير عاطف

ألقت قوات الأمن القبض على البلوجر هدير عاطف وعلى طليقها بلال محمود، وشقيقة زوجها هاجر محمود، بتهمة النصب على 16 شخصًا والاستيلاء على مبالغ مالية بدعوى تشغيلها في البورصة وتجارة السيارات والعقارات.

لوشا
قد صدر ضده حكم غيابي من جنايات الهرم بالسجن 10 سنوات بتهمة الخطف، حيث جرى ترحيل المتهم للقسم، لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

إسراء محب

وكشفت الأجهزة الأمنية، النشاط الإجرامي للبلوجر إسراء محب، وشريكها، وبإعداد الأكمنة اللازمة، نجحوا في إسقاطهما في قبضتهم، وبحوزتهما كميات كبيرة من المواد المخدرة.