الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:47 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

ظهور صادم لتماسيح غرق بفيضانات كوينزلاند الأسترالية.. فما القصة؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضرب أقصى شمال ولاية كوينزلاند الأسترالية فيضانات هائلة نتيجة للأمطار كثيفة تعرضت لها المنطقة، وتوقعت السلطات أن تكون هذه الفيضانات الأسوأ التي تشهدها المنطقة إطلاقا.

وقد أدى الطقس القاسي الناجم عن إعصار استوائي إلى هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق ولفترة طويلة، وفقًا لما جاء في هيئة الإذاعة البريطانية.

وخلال الفياضانات رصد السكان ظهور صادم لتماسيح في فيضان أسترالي مما تسبب في حالة من الذعر والقلق الشديد بينهم، الذى أدى لتدخل السلطات لحل تلك الأزمة.

وبعد ذلك تم إخلاء آلاف المنازل في المناطق المتضررة، ولكن لا يزال العديد من السكان عالقين. تظهر الصور المروعة من المنطقة العديد من المطارات غارقة في المياه، ورُصِد تمساح في وسط إحدى البلدات، بينما يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام القوارب للفرار من منازلهم.

وفي ضوء ذلك لم يُبْلَغ عن وقوع وفيات أو فقدان أشخاص، لكن التحذيرات لا تزال سارية المفعول حيث يتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة لمدة 24 ساعة إضافية. أُنْقِذَت مئات الأشخاص حتى الآن، وتعرضت العديد من المنازل للغمر بالمياه، وتعطلت الكهرباء والطرق، كما انقطعت إمدادات المياه النظيفة.

وفي مدينة كيرنز وحدها، تجاوزت كمية الأمطار المتساقطة المترين منذ بداية هذا النشاط الجوي القاسي. تتواصل جهود الإغاثة والإنقاذ بتنسيق بين السلطات المحلية والإقليمية والفيدرالية للتعامل مع هذه الكارثة الطبيعية وتقديم المساعدة للمتضررين.

وقال رئيس وزراء ولاية كوينزلاند ستيفن مايلز لهيئة الإذاعة الأسترالية إن الكارثة الطبيعية كانت "أسوأ ما أستطيع تذكره، لقد تحدثت مع السكان المحليين في كيرنز على الأرض... ويقولون إنهم لم يروا شيئًا كهذا من قبل".

واستكمل: "إن القلق المباشر هو نقل المحاصرين في المياه المرتفعة إلى بر الأمان، مثل أولئك الذين يعيشون في بلدة، وجال وجال النائية على بعد حوالي 175 كيلومترًا (110 أميال) شمال كيرنز".