الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

”أنا آسفة”.. رئيس جامعة هارفارد تعتذر لليهود.. فما السر وراء ذلك؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بعد التهديدات بسحب الدعم، بقيمة 100 مليون دولار، اعتذرت رئيسة جامعة هارفارد بامريكا عن تصريحات مثيرة للجدل أدلت بها خلال جلسة استمع بالكونجرس حول معاداة اليهود في حرم الجامعات الأمريكية.

وتبعا لهيئة الإذاعة البريطانية، عندما سُئلت عما إذا كانت الدعوات إلى الإبادة الجماعية لليهود تشكل مضايقة بموجب سياسة الجامعة، قالت الدكتورة كلودين جاي إن ذلك يعتمد على السياق.

كما واجهت الدكتور جاي، واثنين من رؤساء الجامعات الآخرين الذين قدموا إجابات مماثلة، انتقادات شديدة، وقالت في مقابلة مع صحيفة The Crimson الطلابية: "أنا آسفة".

وفي المرة الثانية التي يسعى فيها أول رئيس أسود لجامعة هارفارد إلى توضيح تصريحاته التي أثارت إدانة وطنية، بما في ذلك من البيت الأبيض. ومنذ ذلك الحين دعا البعض إلى استقالتها.

وتعد مدرسة Ivy League واحدة من عدة مدارس في الولايات المتحدة متهمة بالفشل في حماية طلابها اليهود بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس قبل شهرين.

وأبلغت الجماعات اليهودية عن ارتفاع مثير للقلق في الحوادث المعادية لليهود في الولايات المتحدة منذ بدء الصراع.

وخلال جلسة الاستماع التي عقدت يوم الثلاثاء أمام لجنة التعليم والقوى العاملة بمجلس النواب التي يقودها الجمهوريون، واجهت الدكتور جاي - إلى جانب رئيسي جامعة بنسلفانيا ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) - تحديات بشأن سياسات الجامعة وإجراءاتها لمكافحة معاداة السامية.