الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:29 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وسائل إعلام إسرائيلية: توقعات بإطلاق سراح الدفعة الثالثة من الرهائن في وقت قريب

الأسرى الإسرائيليين
الأسرى الإسرائيليين

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم، الأحد، عن مصدر مطلع أن الدفعة الثالثة من تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس ستجري قريبا. وأضاف المصدر أن العملية تسير بشكل سلس وأنه لا يوجد أي عقبات تعترضها.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء "رويترز" أن حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، أعلنت عن إطلاق سراح رهينة روسية كانت محتجزة لديها.

وقالت الحركة في بيان لها، أن هذه الخطوة تأتي في إطار التزامها بالاتفاق المبرم مع إسرائيل والذي يشمل صفقة تتضمن الهدنة والإفراج عن 50 محتجزا في غزة من النساء والأطفال، في المقابل ستطلق إسرائيل سراح 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية

ومن جانبها، نفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أي تأخير في تنفيذ الدفعة الثالثة من صفقة الأسرى. وأكدت اللجنة في بيان رسمي أن جميع الإجراءات تسير وفق الخطة المحددة وأنه لا يوجد أي مشاكل تعوق عملية التبادل.

وتعد هذه الصفقة التاريخية بين حماس والاحتلال الإسرائيلي، من أكبر عمليات تبادل الأسرى في تاريخ الصراع بين الطرفين، بعد عملية تبادل الأسرى التي تمت مع إسرائيل 18 أكتوبر 2011 والتي شملت تسليم 1027 أسيرا فلسطينيا مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

اقرأ أيضا: الاحتلال الإسرائيلي: نستعد لتنفيذ المرحلة الثالثة من تبادل الأسرى مع حركة حماس