الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 05:43 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسن نصر الله: معركة طوفان الأقصى أحدث زلزالا في الكيان الإسرائيلي

حسن نصر الله
حسن نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الجمعة، إن معركة "طوفان الأقصى" أصبحت ممتدة في أكثر من ساحة، مشددا على أنه "لو أردنا أن نبحث عن معركة كاملة الشرعية فلا معركة مثل القتال مع الصهاينة".

وأكد في كلمة أمام أنصاره في لبنان، أن المعركة مع الصهاينة لا غبار عليها على المستويين الأخلاقي والشرعي، مشيرا إلى وجود آلاف الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال منذ سنوات طويلة دون أن يحرك أحد ساكنا، ومشددا على أن الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى غير مسبوقة في التاريخ الحديث.

وبين أن هناك مخاطر عديدة تتهدد الضفة الغربية في ظل مشاريع الاستيطان الجديدة، موضحا أن أكثر من مليوني إنسان يعيشون منذ 20 عاما في حصار خانق بغزة دون أن يحرك أحد ساكنا.

وأوضح أن القضية الفلسطينية وكل ما يتعلق بها من ملفات كانت منسية وفي آخر اهتمامات العالم، وما حدث في غزة كان لا بد منه لإعادة طرح القضية الفلسطينية كقضية أولى في العالم.

وشدد حسن نصر الله، على أن عملية طوفان الأقصى كان قرارها وتنفيذها فلسطينيا مئة في المئة، موضحا أن السرية المطلقة هي التي ضمنت نجاح عملية 7 أكتوبر الباهر من خلال عامل المفاجأة، وأن إخفاء العملية لا تأثير له مطلقا على أي من جبهات المقاومة الأخرى.

وأكد الأمين العام لحزب الله اللبناني أن معركة طوفان الأقصى من خلال قرارها الفلسطيني تثبت أنها فلسطينية بالكامل، وأن القرار لدى حركات المقاومة هو لدى قيادات حركات المقاومة، مردفا: "يجب أن يفهم الجميع أن أصحاب القرار الحقيقيين هم قيادات المقاومة وأصحاب القضية".

وأكد حسن نصر الله على أن معركة طوفان الأقصى أحدث زلزالا أمنيا وعسكريا ونفسيا ومعنويا في الكيان الإسرائيلي، وأنها كانت لها نتائج استراتيجية ستترك آثارها على حاضر ومستقبل هذا الكيان.

وأشار إلى أن ما فعلت حكومة العدو لن تستطيع أن تغير من تداعيات معركة طوفان الأقصى على مستقبل إسرائيل.

اقرأ أيضا| المخابرات الأمريكية: فاجنر قد ترسل أنظمة دفاع جوي إلى حزب الله