الطريق
السبت 1 يونيو 2024 10:57 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رضا حجازي: نبذل جهودا كبيرة للتصدي لظاهرة التسرب من التعليم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة للتصدي لظاهرة التسرب من التعليم، لافتا إلى أن وجود هذه الظاهرة ترجع لعدة عوامل يأتي من بينها الفقر والعادات والتقاليد الراسخة لدي بعض الأسر، والتي تعمل الوزارة حاليا على مواجهتها وتغييرها.

وزير التعليم يؤكد دور المجتمع المدني في مواجهة التسرب من التعليم

وأكد وزير التربية والتعليم، على أهمية التعاون المشترك بين الجهات المختلفة ذات الصلة لمواجهة التسرب من التعليم، ومن بينهم مؤسسات المجتمع المدني، موجها لهم دعوة بالتعاون لكونهم شركاء ذات تأثير وفاعلين في صناعة القرار من خلال أدوار محددة، وهو ما يساهم في نهاية المطاف لدعم العملية التعليمية بالمدارس المجتمعية وتحقيق جودة التعلم وذلك سيعمل على توفير بيئة آمنة وجاذبو للطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن هذا التعاون أيضا والذي سيتم ضمن آليات مع الوزارة سيساهم أيضا في توفير أدوات وبيئة لاكتشاف الموهوبين وخلق أجيال مبدعة.

وجاءت تصريحات الدكتور رضا حجازي هذه، من خلال كلمة له، اليوم الأربعاءـ في ورشة عمل قامت بتنظيمها الوزارة بالتعاون مع إحدى المؤسسات حول "تفعيل دور المجتمع المدني في دعم المدارس المجتمعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني" وذلك من أجل مواجهة ظاهرة التسرب من التعليم.

اقرأ أيضا: اعرف الأوراق المطلوبة لتحرير استمارة الشهادة الإعدادية 2024

موضوعات متعلقة