الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
148 898
    NoRef: 24
    nabd.cc: 2
    google.com: 1
    altreeq.com: 1

وزارة العمل تدعو الشباب إلى التقديم على 5931 فرصة عمل في 39 شركة خاصة داخل 11 محافظة

وزارة العمل تدعو الشباب إلى التقديم على 5931 فرصة عمل في 39 شركة خاصة داخل 11 محافظة
وزارة العمل تدعو الشباب إلى التقديم على 5931 فرصة عمل في 39 شركة خاصة داخل 11 محافظة

دعت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، شباب مصر الباحث عن فرص عمل، إلى تقديم طلبات التوظيف في الوظائف الجديدة التي تُعلن عنها الوزارة اليوم عبر نشرة التوظيف الشهرية التي تصدرها كل 15 يومًا بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص في عدد من المحافظات.

وأكدت الوزارة، في بيان صحفي أهمية اتباع توجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديري المديريات بالمحافظات لضمان الدقة والمصداقية في متابعة تلك الفرص حتى استلامها من قبل الراغبين في العمل.

وظائف وزارة العمل للشباب

أشارت الوزارة إلى ضرورة تطبيق القوانين المتعلقة بعلاقة صاحب العمل بالعامل، وتحقيق الحد الأدنى للأجور، وتوفير الأمان الوظيفي للعامل، وتقديم شاب مؤهل ومدرب لصاحب العمل، وتعزيز العلاقات بين طرفي العمل والإنتاج.

فرص العمل من 39 شركة في القطاع الخاص

وأعلنت الوزارة أنها تلقت طلبات فرص العمل من 39 شركة في القطاع الخاص في 11 محافظة لشغل 5931 وظيفة شاغرة حتى الآن في مختلف التخصصات، بما في ذلك ذوي القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًا بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي.

ولفتت الوزارة إلى أهمية التقديم على تلك الفرص اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية نوفمبر 2023، موضحة أن جميع بيانات نشرة التوظيف الجديدة وأرقام الشركات متاحة على الموقع الرسمي للوزارة في قسم "النشرة القومية للتشغيل" على الرابط التالي: https://www.manpower.gov.eg/

فرص عمل جديدة متاحة في 11 محافظة

ووفقًا للبيان الصحفي، صدرت اليوم نشرة توظيف دورية من وزارة الوظيفة العامة برئاسة هبة أحمد، مدير عام التشغيل بالوزارة، وإعداد منى شوقي، باحث أول في الإدارة، يتم الإعلان فيها عن فرص عمل جديدة متاحة في 11 محافظة، وهي: القاهرة، الجيزة، بورسعيد، القليوبية، الغربية، أسيوط، قنا، سوهاج، دمياط، الوادي الجديد، والفيوم.

وأضافت الوزارة، أنه تتوفر الفرص في تخصصات مختلفة مثل الهندسة الكهربائية والميكانيكية، والمحاسبة، والصيدلة، والمساعدة الصيدلية، ومحضر الطلبات، ومدير الفرع، ورئيس الفريق، وأخصائي الموارد البشرية، ومراقب الجودة، وعمال الإنتاج، وحراس الأمن، وعمال المخازن، وأخصائيي المشتريات، ومندوبي المبيعات، ومحصلي الأموال، ووسطاء التأمين، ومندوبي التوزيع، وجميع أعمال الفندقة، وعمال الخياطة في جميع الأقسام، وفنيين في جميع التخصصات، وعمال النظافة، وتخصصات أخرى.

وظائف لذوي الهمم

وأوضحت الوزارة، أن النشرة تتضمن مجموعة من الوظائف المخصصة لذوى الهمم في المحافظات، وذلك للامتثال لنسبة 5٪ من إجمالي عدد العمال في تلك الفئة، برواتب مناسبة، في إطار تنفيذ خطة "الوزارة" لرعاية وتدريب وتوظيف أصحاب الإعاقة، وإلزام المؤسسات بتوظيف 5٪ من إجمالي عدد العمال من ذوي القدرات الخاصة وفقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدمجهم في سوق العمل.

ووجه وزير العمل حسن شحاتة جميع مدراء العمل في المحافظات بمتابعة جيدة بعد إعلان هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بأن جميع طامحي التوظيف قد حصلوا على الفرصة المناسبة لهم، والتحقق من مصداقية نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الأجور الحد الأدنى.

خطة لمكافحة البطالة

تذكر هنا أن الحكومة تقوم بتنفيذ خطة لمكافحة البطالة، حيث تتلقى وزارة العمل طلبات المتقدمين للعمل من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل في المحافظات، ثم تقوم بترشيحهم لإحدى الوظائف المعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات التي أعلنت عن "فرص العمل"، بالإضافة إلى تنظيم ملتقيات توظيف في المحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

اقرأ أيضا: العمل: تدريب فتيات على التفصيل وتوعوية في السلامة والصحة المهنية وتسجيل عمالة غير منتظمة بالوادي الجديد

موضوعات متعلقة