الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:07 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

سمير فرج لـ«الطريق»: إسرائيل ليست ضعيفة.. ولكن الاجتياح البري يكلفها خسائر في الأرواح

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

عشرات الأطفال الفلسطينيين يقتلون يوميا دون توقف، فلا تزال إسرائيل متعطشة للسفك الدماء المستمر لأهالي غزة، ولا يغفل عليها يوما إلا وقصفت بيوتا وأنهت عائلات فلسطينية كاملة مدعية بأنها تريد إبادة حماس ولكنها في الأصل تريد شيئا أقوى من ذلك هو السيطرة على المنطقة وجعلها ضمن دولتها.

فالحرب التي شنتها إسرائيل أراقت أرواح الأبرياء وجعلت العالم يصفها بأفظع الكلمات لعدم الإنسانية التي تتعامل بها مع أصحاب الأرض، فما مصير إسرائيل بعد كل تلك الجرائم؟

إسرائيل لا تريد حماس كما تدعي

وفي هذا الشأن، قال اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي وأحد قادة حرب 6 أكتوبر إن إسرائيل لا تريد حماس كما تدعي بل تريد قتل المدنيين والتوسع في الأراضي الفلسطينية والدليل على ذلك هو تهديد سكان غزة بالتوجه جنوبا إلى سيناء حتى تستطيع فرض سيطرتها على المنطقة.

وأضاف فرج في تصريحات خاصة ل "الطريق" أنه لا يستطيع تحديد مصير إسرائيل بعد ارتكابها كل هذه الجرائم وخاصة قتل الأطفال، لأنها فعلت العديد من المجازر ولم يستطيع أحد توجيه أصابع الاتهام عليها أو إدانتها، مؤكدا أن طالما الدول الغربية تساندها ستسمر في هذه المجازر الشنيعة دون إيقاف.

الاجتياح البري صعب ويقتل أروح

وأشار سمير فرج إلى أن إسرائيل ليست ضعيفة كما يعتقد البعض بسبب خوفها من الاجتياح البري، قائلا: "أسوء هجوم لأي جيش هو الاجتياح البري لأن القتال في المدن يكلف العديد من الأرواح، لذلك يعد هذا صعبا بنسبة لإسرائيل".

موعد الاجتياح البري

وفي سياق متصل، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل تستعد لهجوم بري على قطاع غزة، إلا أنه لم يكشف عن موعد محدد لذلك.

وأكد نتنياهو أن القرار سيتم اتخاذه بتوافق الآراء في مجلس الوزراء الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الهدف هو إعادة الرهائن إلى ديارهم.

اقرأ أيضا: اللواء سمير فرج في حواره لـ«الطريق»: «جولدا مائير» سبب هزيمة إسرائيل في حرب أكتوبر

موضوعات متعلقة