الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:48 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

«قيادي بحركة فتح» يكشف موعد إدخال المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.. خاص

مساعدات إلى غزة
مساعدات إلى غزة

كشف الدكتور أيمن الرقيب، القيادي بحركة فتح الفلسطينية وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، موعد إدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة عبر معبر رفح، بعدما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وقال الرقيب، في تصريح خاص لـ "الطريق"، إن هناك العديد من المساعدات تم تقديمها من جهات متعددة مثل الهلال الأحمر، منظمة الصحة العالمية، منظمة الأغذية العالمية.

وأضاف: "الآن هناك جزء من المساعدات التحق بالشاحنات الموجودة على معبر رفح، والأمريكان أبلغوا أنه سيتم التوافق على هدنة عدة ساعات بين الجانبين؛ لإدخال المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح".

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس"قد نجد تسويف لعدة أيام من الجانب الإسرائيلي، قبل حل هذه الأزمة".

وأكد أنه هناك نقص كبير في المواد الغذائية الموجودة حاليًا في غزة، فضلًا عن قرب انتهاء المواد الطبية حتى الشاش"، متمنيًا نجاح دخول المساعدات بشكل عاجل.

وفي وقت سابق، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن إسرائيل ستسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر منفذ رفح، وستقتصر المساعدات على الغذاء والماء والدواء.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر صحفي له، إن إسرائيل وافقت على إدخال المساعدات للمدنيين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن أمريكا ستقدم 100 مليون دولار مساعدات للضفة الغربية وقطاع غزة.

ويأتي هذا التوافق بعد ضغوط مصرية ودولية على إسرائيل، حيث كانت إسرائيل قد رفضت في وقت سابق إدخال أية مساعدات إنسانية من أراضيها إلى قطاع غزة ما لم تتم إعادة المختطفين.

اقرأ أيضًا: حوار | مساعد وزير الخارجية الأسبق: مجزرة المعمداني عرت ضمير الغرب والعرب...