الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:16 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الصفعة التى تسببت فى تعليم محمد توفيق التمثيل!

محمد توفيق
محمد توفيق

فى سن 16 عاما، كان الفنان القدير محمد توفيق يبحث له عن مكانة على خريطة نجوم التمثيل فى مصر، ولذا تعود أن يتجول بين الفرق المختلفة، حتى حط الرحال أخيرا فى دار التمثيل العربي.

وفى أحد الأيام وبينما هو موجود فى الدار، وقعت مشادة بين المخرج عزيز عيد والممثل عبدالمجيد شكري، وعلى إثر تلك المشادة تم استبعاد شكرى من دوره فى رواية "مجنون ليلي".

بعد فترة من الوقت طلب عزيز عيد من محمد توفيق أن يذهب له فى مكتبه، وحين دخل عليه توفيق وجد عزيز يقول له "انت اللى هتلعب الدور بتاع شكرى".

اقرأ أيضا

مشاهدة مسلسل حدث بالفعل حكاية قرض شخصي الحلقة 3 والأخيرة الآن

رسميا.. تأجيل الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي بسبب أحداث فلسطين

لم يفهم توفيق وقتها كيف وهو فى عمر 16 عاما أن يجسد شخصية رجل طاعن فى السن، وهو دور والد ليلي، وحين لمح عزيز الخوف والقلق على وجه توفيق طمأنه وهو يقول "متخافش أنا هدربك كويس على الدور".

بعدها تحرك الثنائى إلأى مقهي مصر، أمام مسرح رمسيس مبشارة، وجلسا معا وبدأ عزيز يوضح لتوفيق كيف يمكنه أن يقدم الدور، لكنه فى كل مرة كان يفشل فى توصيل الإحساس المناسب، الذى يراه عزيز عيد، حيث كان يردد دائما "ناقصك الروح، الاندماج، انسي نفسك".

وبدأ توفيق يقلد فى عزيز عيد حتى أحس الأخير بالغضب، وصفع محمد توفيق على وجهه حتى بكي وهو يقول : "بتضرب ليه.. أنا أمثله أحسن منك" وهنا ابتسم عزيز وقال له: "طيب ورينى يالله".

بعدها بدأ توفيق يجفف دموعه ويقدم المشهد كما طلب منه عزيز عيد، وكانت المفاجأة أنه قدمه بشكل مبهر لدرجة إنه قال عن هذا الموقف : "كان قلما رائعا خالدا لأنه كتب اسمي فى قائمة الممثلين التى كنت أحلم بها".