الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:09 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشأن حادث مجزرة مستشفى المعمداني..

مقطع فيديو يكشف أكاذيب سفير إسرائيل في واشنطنI تفاصيل

مستشفى المعمداني بغزة
مستشفى المعمداني بغزة

حادث مستشفي أهلي المعمدانى بقطاع غزة، والذي راح ضحيته 500 ما بين قتيل وجريح، وانتشرت العديد من الفيديوهات على التواصل الإجتماعي تسرد ما خلفه الحادث الأليم، حيث حذف السفير الإسرائيلي لدى أمريكا مقطع فيديو عبر "إكس" زعمًا أن الصاروخ الذى سقط على مستشفى تم إطلاقه من قطاع غزة، مؤكدة أن الفاعل هي كتائب عز الدين القسام، وليس الجيش الإسرائيلي.

تداول رواد منصة "إكس" الفيديو بشكل كبير، مما أثير حالة من الشك من قبل البعض وتحديدًا صحفى التحقيقات المرئية بنيويورك تايمز "إريك تولر"، فى دقة الفيديو بسبب التوقيت الخاص به حول حقيقة، مما تبين أن فيديو مستشفي أهلي المعمدانى بقطاع غزة غير حقيقى، إلا أن الفيديو تم حذفه لاحقا من الحسابين.

اقرأ أيضًا: بعد مجزرة المعمداني.. الأزهر: الغرب ضعيف وخائف أمام الفلسطينيين

الصحفي الأمريكي يكشف الحقيقية

ونشر الصحفي الأمريكي "تولر" على حسابة الشخصي "إكس"، يؤكد إن التوقيت المصاحب للفيديو الذي شاركته الحسابات الإسرائيلية، تم تسجيله قبل 40 دقيقة على الأقل من حدوث الانفجار، موضحًا أن ضرب المستشفى كان فى تمام السابعة و20 دقيقة بالتوقيت المحلى، بينما الفيديو المنشور للانفجار كان الساعة الثامنة.

الجدير بالذكر أن سفير إسرائيل لدى واشنطن "مايكل هيرتزوج"، كتب على حسابه قائلاً: "لكل هؤلاء الذين سارعوا إلى إدانة إسرائيل قبل رؤية أى دليل: استخبارات الجيش الإسرائيلى من مصادر عديدة أشارت بشكل واضح إلى أن الجهاد الإسلامي مسئول عن الإطلاق الفاشل للصاروخ الذى ضرب فى المستشفى فى غزة".