الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الزراعة: إجمالي تمويلات المشروع القومي للبتلو تتجاوز 8.2 مليارات جنيه

المشروع القومي للبتلو
المشروع القومي للبتلو

قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023، إن إجمالي ما تم تمويله لصالح المشروع القومي للبتلو بلغ أكثر من 8 مليارات و263 مليون جنيه حتى الآن لأكثر من 43 ألف مستفيد.

وأضاف الصياد في بيان، أن تلك التمويلات موجهة لصالح تربية وتسمين أكثر من 498 ألف رأس ماشية تتنوع بين عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الإنتاجية من أجل إدرار الألبان، بهدف توفير المزيد من اللحوم والألبان.

صرف 220 مليون جنيه تمويلًا جديداً للمشروع القومي للبتلو

ونوه إلى أن مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وافق على اعتماد مبلغ تصل قيمته إلى نحو 219 مليونا و600 ألف جنيه لصالح 305 مستفيدا من صغار المربيين وشباب الخريجين، بإجمالي عدد رؤوس ماشية "4.880" رأس.

ولفت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إلى أن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربيين.

وأوضح الصياد، أن المشروع القومي للبتلو يهدف إلى توفير لحوم حمراء بالسوق بسعر مناسب وعادل لكل من المستهلك والمنتج، بالإضافة إلى توازن الأسعار في الأسواق سواء كانت أسعار اللحوم الحمراء والألبان أو الرؤوس الحية للمواشي.

اقرأ أيضا.. «الزراعة»: ضخ 7 مليارات جنيه بالمشروع القومي للبتلو.. فيديو